الأخبار المحلية

المالكي: «سكتم بكتم 3» يناقش هموم الناس.. والحلقات المقبلة أكثر شفافية!

أكد الفنان فايز المالكي أن المسلسل الكوميدي «سكتم بكتم 3» يناقش هموم الناس، وهو «قريب من واقعهم، وهناك حلقات أكثر شفافية وواقعية، وسيكون لها صدى واسع في المجتمع».
وحاكت حلقة «مت قاعد» من «سكتم بكتم 3»، واقع المتقاعدين العسكريين، وكيف يعيشون بعد تقاعدهم من أعمالهم، ابتداء من ضعف الرواتب وتأخيرها من جهة، وإيقافها لفترة طويلة بعد الوفاة، وما يتعرضون له من ضغوطات حياتية من جهة أخرى. وتطرقت الحلقة للحد الأدنى لرواتب المتقاعدين، الذي لا يكفي لقضاء حاجاتهم ومتطلباتهم، بل يعيدهم أيضا للعيش في مستوى أدنى مما كانوا عليه. واستعرضت الحلقة جهودهم كعسكريين في حرب الخليج، وعلى الحدود الجنوبية، وسهرهم لحماية الوطن، وعلى الرغم من كل ذلك يجدون أمامهم كثيرا من العقبات، كعدم إعطائهم أحقية استئجار سيارة.
ووصفت الحلقة المتقاعدين بالموتى، واختتمت بعد أن أصبحوا هياكل عظمية، بعبارة «وبعد عشرين عاماً لم يتغيّر نظام التقاعد».
وتفاعل مستخدمو «تويتر» مع حلقة «مت قاعد»، فغرد أحدهم قائلاً ««مت قاعد» قضية أشغلت المواطن السعودي منذ سنين طويلة، وهي ليست مجرد حلقة، إنما محاكاة لمعاناة كل عسكري أو متقاعد وما يواجهه من مشكلات.. شكراً ‎‫فايز المالكي‬‏». وقال آخر «حقيقة‬‏، هذا الموضوع يعانيه كل متقاعد سعـودي». وغردت أخرى قائلة «أبدع فايز المالكي في انتقاد سوء وضع المتقاعدين العسكريين بصورة هادفة وبنّاءة».