الأخبار المحلية

مواطن يستدعي الشرطة لمستشفى صرف علاجا منتهيا لابنه

لم يجد مواطن في محافظة الحناكية، شرق المدينة المنورة جهةً يوجه لها شكواه، بعد أن صرفت مستشفى علاج”مضاد حيوي” منتهي الصلاحية لطفله ذو الأشهر إلا الدوريات الأمنية.
واستدعى المواطن فواز رجاء الرويثي، الدوريات الأمنية صباح السبت في تاريخ 28 يوليو، بعد أن أعطى ابنه جرعة من مضاد حيوي اكتشف بعد ذلك أنه منتهي الصلاحية، وتوجه المواطن إلى المستشفى وقبل ذلك استدعى دورية من الشرطة لتسجيل الواقعة، وقد سجلت الدورية عددا من الأدوية في ذات التاريخ في صيدلية المستشفى.
وذكر المواطن فواز رجاء قائلا عدت إلى الطبيب الذي صرف العلاج، لكنه برر ما حدث أن الخطأ ليس منه، وقرر صرف علاج جديد للطفل، ولكن الصيدلية عادت لتكرر الخطأ بصرفها العلاج في صورة أقراص للطفل، وعادت لتؤكد أنه خطأ في القراءة، وأضاف المواطن: الصيدلية بررت أن الدواء مازال يتبقى في تاريخه عدة أيام، لكن خلال فترة العلاج تنتهي صلاحية الدواء.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة عبدالرزاق حافظ، أنه وفقا لمساعد المدير العام للطب العلاجي بصحة المدينة الدكتور محمد الشلاحي، فإن المواطن صُرف له العلاج في تاريخ 25 يوليو حسب إفادة المستشفى، وأن المدة العلاجية بعد صرف الدواء لابن المواطن 4 أيام، في حين أن صلاحية العلاج تنتهي بعد 6 أيام.