الأخبار الإقتصادية

الضمان الإجتماعي يخفض المقطوعة من ” سن الأربعين إلى الخامسة والثلاثين”

أكد مدير عام الضمان اﻺ‌جتماعي بمنطقة الحدود الشمالية اﻸ‌ستاذ عوض بن محمد المالكي بانـه وتنفيذا للأوامر العليا فقد تم تخفيض العمر لصرف المساعدة المقطوعة من الضمان اﻼ‌جتماعي من ( سن الأربعين سنه الى سن خمس و ثلاثين سنه ) .

كما أكد المالكي بحسب الزميلة اخبارية عرعر بانه قد تــم إضافه حوالي 700 مستفيد جديد الى الخدمات المساعدة فور إستﻼ‌مه ادارة الضمان اﻻ‌جتماعي والتي تشمل ( الزي المدرسي والتأثيث ) بنفسه وذلك عندمـــا ﻻ‌حــظ أن هذا العدد من المستحقين غير مضاف وغير مستفيد من هذه الخدمات .

كما ذكر أن القواعد الجديده لصرف المساعدة المقطوعة للحاﻻ‌ت غير المشمولة بمعاشات الضمان اﻻ‌جتماعي هي :

1/ بلوغ عمر المتقدم من الذكور عند طلب المساعدة ( 35 ) خمسة وثﻼ‌ثين عاماً فأكثر .
2/ يعامل المتقدم بطلب المساعدة المقطوعة وفق اﻹ‌جراءات التي يعامل بها المتقدمون لﻼ‌ستفادة من خدمات الضمان اﻻ‌جتماعي كالدخول أو العمالة أو السجﻼ‌ت التجارية أو غيرها .

3/ ﻻ‌ ينظر ﻷ‌ي طلب يخص الديون لعدم عﻼ‌قة الضمان اﻻ‌جتماعي بذلك .
4/ ﻻ‌ يقبل طلب المتقدمة من النساء التي تكون في عصمة زوج ويتم النظر في وضع اﻷ‌سرة مجتمعة وفقاً لهذه الضوابط عدا أسرة السجين و أسرة المفقود و اﻷ‌سرة المهجورة و أسرة مدمن المخدرات .

5/ بحث الحالة ميدانياً من كافة الجوانب مع اﻻ‌حتفاظ بجميع المستندات المؤيدة للصرف الكترونياً و مستندياً للرجوع إليها عند الحاجة .
6/ يجوز تكرار المساعدة المقطوعة للحاﻻ‌ت غير المشمولة بالمعاش الضماني والتي تنطبق بحقها الضوابط الموضحة أعﻼ‌ه على النحو التالي :

6/1 : صرف المساعدة المقطوعة كل عام لمن ليس لديه دخل ثابت .
6/2 : صرف المساعدة المقطوعة كل عامين لمن لديه دخل ثابت وفق الحد المانع الشهري .

يذكر أن إدارة الضمان الإجتماعي قامت بتكليف موظفين الى محافظة العويقيلة قبل عدة أشهر مساهمة منها في عدم تكبد المواطنين مسافة الطريق من العويقيلة الى عرعر إلى حين الموافقة على إفتتاح مكتب للضمان الاجتماعي بالعويقيلة ،كما قامت بالاعلان عن بريد الكتروني أيضا لخدمة المستفيد والرد على إستفساراته .