أخبار طبرجل

أهالي طبرجل يطالبون باحتفالات تُعبّر عن فرحتهم بالعيد

طالب أهالي طبرجل، بإقامة الفعاليات والمهرجانات في أيام عيد الفطر المبارك أسوة بمثيلاتها من مدن ومحافظات المملكة، مبدين استغرابهم من عدم وجود فعاليات تعبّرعن فرحهم بأيام العيد لهذه السنة والسنوات الماضية.

وأكدوا أن طبرجل لا تقل عن باقي مدن ومحافظات المملكة ويوجد بها مكان خاص بالمناسبات الرسمية ويستوعب كثيراً من الأهالي والزوار، متطلعين إلى تبني رجال الأعمال في طبرجل فكرة إقامة مثل تلك الفعاليات بمدينتهم.

وبحسب ما جاء فى صحيفة الشرق بعددها اليوم ،قال سالم الشراري، إن طبرجل كمدينة متطورة تشهد نهضة كبيرة، بحاجة فعلية لفعاليات تقام في الأعياد، وأضاف «كنا قبل 15 سنة ماضية نحتفل كغيرنا من المواطنين بإحياء المهرجانات، والأماسي الشعرية والألعاب الشعبية، رغم قلة الإمكانات والدعم المالي آنذاك».

أما صالح غدير، فأبدى استغرابه من عدم إقامة مثل تلك الاحتفالات بطبرجل، خصوصاً وأن سكانها يتجاوزون 57 ألف نسمة وهم بحاجة لإقامة مثل تلك المهرجانات في الأعياد.

وأكد بدر الهزيل، أن الاحتفالات التي تقام في الأعياد تعطي العيد نكهة خاصة، مطالباً بإقامتها حتى يستمتع الأطفال والأسر بها.
وذكر عواد السحيم، أن طبرجل تتميز بأجواء مناخية مناسبة للزوار، كما أن البلدية زينت الشوارع ورصفتها وأنارتها وجمّلت الحدائق، مؤكدا أن كل ذلك يجعل المدينة مهيأة لإقامة مهرجان للأعياد.

وطالب بضرورة تبني احتفالات أعياد خاصة بالأهالي أسوة بالمدن المجاورة، خصوصا وأن بلدية طبرجل لها تجارب مماثلة ناجحة في تنظيم الاحتفالات خلال الأعوام الماضية.

وأضاف أن الأسر تضطر للسفر في أيام عيد الفطر المبارك للمدن والمحافظات الأخرى بهدف الاستمتاع بالمهرجانات والفعاليات المقامة للأعياد هناك.
من جهته، أوضح مدير مكتب محافظ طبرجل بدر مصبح ، أنه سيجري مستقبلا إقامة مثل هذه الاحتفالات بالأعياد أسوة بمحافظات المنطقة بعد التنسيق مع الأمانة.