أخبار طبرجل

طبرجل: ارتفاع مفاجئ في أسعار الخضار والفواكه.. و«الذهب الأحمر» تتصدر القائمة

شهدت أسعار الخضار الأساسية في أسواق محافظة طبرجل ارتفاعات في أسعارها طالت غالبية الأصناف من الخضار والفواكه وخصوصاً صنفي البندورة والبطاطا بسبب نقص الكميات المطروحة في السوق حتى وصل الارتفاع 100%.

وأشار عدد من المواطنين إلى أن اسعار البندورة التي وصفها التجار في سوق الخضار ب”الذهب الاحمر” ارتفعت بنسبة 100% ليصل سعر صندوق البندورة 30 ريالاً مقارنة ب 15 ريالاً والبطاطا 25 ريالاً بدلا من 15 ريالاً الأسبوع الماضي.
واستغرب كلا من مزعل الشراري وفهد خالد ومحمد فالح هذا الارتفاع المفاجئ في أسعار الخضار والفواكه في المنطقة التي تعد أكبر حقل زراعي بالمملكة يصدر الخضار لمعظم مناطق المملكة ومنها محافظة جدة ومنطقة الرياض وغيرها من المناطق المملكة الاخرى، مستغربين صمت المسؤول عن سوق الخضار بطبرجل حيث يعد السوق الوحيد الذي هو بحاجة للكثير للخدمات المهمة حتى يستوعب اكثر من 80 ألف نسمة من محافظة طبرجل بالإضافة للقرى والمراكز التي تتبعها.

وقال سعود عبدالله ان الاسعار وصلت الى مستويات عالية مقارنة بالأيام الماضية وأن بعض السلع ارتفعت بنسب غير مقبولة ودون أسباب ومنها الخضار والفواكه وخصوصا الاساسية منها حيث وصل سعرها 100% وكان من اسباب هذا الارتقاع المفاجئ في الخضار والفواكه بعض الباعة الذين يستغلون عدم وجود رقابة على اسعار الخضار والفواكه حيث تجد اختلافا ليس بالبسيط من محل لآخر بالإضافة للعمالة التي تسيطر على سوق الخضار والفاكهة بالمحافظة وترفع السعر مستغلة غياب الرقابة عنهم.

من جهتهم برر عدد من الباعة ارتفاع السعر بانعدام تواجد البندورة وبعض السلع الاساسية من السوق مؤكدين أنها كانت تأتيهم الخضار والفواكه من الدول المجاورة مثل سوريا ولبنان والاردن وبعد الأحداث التي شاهدتها بعض هذه الدول تم جلب الخضار من المناطق المجاورة مثل منطقة تبوك بأسعار مرتفعة، كما ازدادت تكلفة النقل.

وطالب عدد من المواطنين الجهات الرقابية والمعنية بتكثيف الرقابة على أسواق الخضار والفواكه للحد من ارتفاع الأسعار وتلاعب التجار لحماية المستهلكين، ومتابعة العمالة التي تنتشر بالسوق دون رقيب او حسيب، وتوفير الخدمات الضرورية في السوق الخضار والفواكه من حيث المرافق الاساسية والخدمية للسوق التي يفتقدها كليا.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05038a462e1c9a.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05039de27e93ab.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05038a46302ca8.jpg[/IMG]