الأخبار المحلية

رجل امن يقود(سيكل) ويرتطم بسيارة جمس للقبض على قائدها

الحاقا لما انفردت به (صدى) في شهر رمضان عن قيام وافد اثيوبي برش مبيد حشري سام وممنوع في شقته لقتل الحشرات وتسرب هذا المبيد لشقة عائلة سعودية تسكن تحت شقته ووفاة ثلاثة من اطفالهم وادخال الاب والام واحد الابناء للعناية المركزة في مستشفى الايمان العام وجرى القبض على الوافد في حينه من قبل مركز شرطة منفوحة .

فقد وردنا انه اعترف بشراء هذه المادة من وافد اثيوبي يعمل في تموينات بشارع الطيف بحي منفوحة وتم عمل الكمين اللازم من قبل قسم البحث والتحري بالمركز وقبض عليه ويدعى ( ع . م .س) والذي اعترف ايضا بشراء المادة من وافد آخر اثيوبي مُكِن من الاتصال به هاتفيا واستدراجه للحضور وعمُل له كمين في التموينات حيث بقي احد افراد البحث في المحل كزبون وانتشر البقية حول الموقع حتى حضر المتهم وتم القبض عليه ويدعى( س .ب .م ) وبمناقشته اقر بشراء المادة من مؤسس للمواد الزراعية بشارع الحجاز (مجمع الشركات الزراعية)شرق منتزه السلام ،فقام افراد البحث بتزويده بمبلغ مرقم لشراء المادة من المحل بعد ان قام بالدلالة عليه وتمت مراقبته حتى سلم المبلغ واستلم المادة من وافدين احدهم هندي يدعى ( أ . ب . م .ق )والآخر بنغلاديشي ويدعى( أ . ب . ك)وقد حاول ارتكاب الفرار الا ان احكام الكمين حال دون ذلك وكانا يضعان هذه المواد في مخباء بمدخل بجوار المؤسسة خوفا من صاحب المؤسسة .

واستدراكا للموقف والوقت واهمية القضية جرت مناقشتهم فورا وباء على البنغالي الخوف الشديد والارتباك وكان مركزا بنظره على مهندس زراعي من جنسية عربية يعمل معهم في المحل وبعد لفهامه بحجم القضية ووفاة ثلاثة اشخاص اعترف ان المهندس الزراعي( خ . ع . أ) 43 سنة يشتريها لحسابة الشخصي وان دور العاملين استلام المبالغ من المشتري وتسليمه المادة مقابل عمولة عشرون ريــال وبمواجهة المهندس وامام الشهود وصاحب المؤسسة اعترف المهندس بشراء المبيدات السامة من وافد عربي ولا يعرف له محل او سكن انما بالهاتف فقط وذكر انه شديد الحذر وليس له سيارة معينة فتم تمكينه من الاتصال به وطلب كرتونين يحتوا الواحد على عشرون علبة فطلب الاخير مهلة 30 دقيقة للحضور وبقي احد افراد البحث داخل المحل والسماح للعاملين بممارسة عملهم بشكل طبيعي لعدم اثارة الانتباه وانتشر بقية الافراد في الموقع في اتجاهات عدة .

وكان احد افراد البحث يتجول على دراجه هوائية ( سيكل )استعارها من احد العمال مقابل مبلغ مالي وبعد اربعين دقيقة حضر الشخص ووقف بالمسار الثاني المقابل للمحلات واتصل بالمهندس يطلب منه الحضور لاستلام الطلبية امام بوابة متنزه السلام رقم واحد وكان المتنزه مغلق ولم يكن امامه الشخص او خلفه سيارات قد تعيقه من الهروب كما انه لم ينزل من السيارة فمررت معلومة السيارة ونوعها جمس بكب ابيض للافراد فما كان من فرد البحث الذي يقود الدراجة الا ان اتجه نحو سيارة المتهم وتصنع فقدان الاتزان وارتطم بجانب الجمس واوقع نفسه على الارض مدعيا الالم والاصابة فنزل المتهم لمساعدته وتفقد سيارته وفي خلال اجزاء من الثانية كان قد هجم عليه الجميع واحكموا سيطرتهم عليه امام ذهوله وفي مشهد عجيب لسرعة وحسن التصرف والذكاء والعمل الجماعي المحكم لافراد البحث بشرطة منفوحة يؤكد للجميع ان رجال امننا اكفاء بل وصفه بعض الحضور بانه ( مشهد سينمائي ) .

حيث هرعوا ضنا منهم انه حادث بل ان الشخص المقبوض عليه ابداء انبهاره ودهشته في طريقة القبض عليه وقد ضبط بحوزته الكمية المطلوبة وهو من جنسية عربية ويدعى( ت , خ , ح , )26 سنة واعترف الجميع بانهم يعلمون انه مواد ممنوعة لخطورتها كما افاد صاحب المؤسسة الزراعية التي يعمل فيها المهندس بان هذه المواد منعت منذ حوالي خمس سنوات من قبل وزارة الزراعة , كما ان افراد البحث يشكرون المواطن صاحب المؤسسة على تعاونه واهتمامه حيث بذل جهودا يشكر عليها واعترف الوافد الاخير ( ت , خ ) بشراء تلك المواد من مهندس زراعي يدعى ( ع . ط )تم القبض عليه ايضا واعترف بشراء وبيع هذه المواد واندافعه طمع الدنيا بقوله .

كما علمت “صدى” ان والد الاطفال الثلاثة المتوفين قد تنازل لوجه الله تعالى . نسال الله العلي القدير ان يخلف عليه بخير منهم