أخبار الجوف

أمير الجوف يقود مجلس للشباب يختص بجميع البرامج ولأنشطة المتنوعة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف عن إنشاء ” مجلس شباب منطقة الجوف ” برئاسة سموه الكريم ليتولى شباب المنطقة جميع ما يتعلق بالأنشطة والبرامج التي تقام على مدار العام .

وقد تم تكليف معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري أميناً عاماً للمجلس ، الذي أوضح أن فكرة إنشاء المجلس جاءات إيماناً من سمو الأمير فهد بن بدر بضرورة أن يلعب الشباب دوراً أكبر في التنمية وطرح همومهم وأفكارهم وإعداد وتنظيم وتنفيذ جميع مناسبات المنطقة المتنوعة الاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية والإعلامية على مدار العام وتقديم الأفكار ووضع الخطط الخاصة بالعمل من قبلهم ، وإتاحة الفرصة لهم لخدمة وطنهم وخدمة الشباب أنفسهم وإنشاء مواقع خاصة لممارسات الهوايات والرياضات والتي من شأنها أن تتيح فرص عمل أيضاً للشباب.

وأضاف الدكتور البشري أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده سموه مع عدداً من الجهات المعنية بشريحة الشباب ذات الأنشطة المتنوعة والمتعددة .

ولفت الدكتور البشري إلى أن دور المجلس سيكون تأسيسي إشرافي وتوجيهي دون التدخل برغبات وتطلعات الشباب التي سيضعونها في الفعاليات وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية وما يحقق تلك الرغبات .

وأكد معاليه أن اللجنة المعنية في تكوين المجلس ستجتمع يوم غداً الثلاثاء لوضع الآلية الخاصة بالاختيار والإشراف والتنفيذ وأهداف الفكرة وبلورتها , حيث سيتم لاحقاً الالتقاء بمجوعة كبيرة من الشباب يتم من خلالها ترشيح أعضاء وإدارة اللجان المختلفة التي ستنبثق عن المجلس .

ورفع الدكتور البشري شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الجوف لاهتمامه بشريحة الشباب الذين بهم إن شاء الله يرتقي الوطن وتتحقق التنمية ولآمال وتطلعات ولاة الأمر .

هذا وقد ضم المجلس الذي يترأسه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف كلاً من معالي مدير جامعة الجوف الدكتور اسماعيل بن محمد البشري ووكيل الإمارة الأستاذ أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ ووكيل الإمارة المساعد للشؤن الأمنية الأستاذ عبد الرحمن بن نجم البادي وأمين عام مجلس منطقة الجوف المهند عبد العزيز بن أحمد الموسى ورئيس مجلس التدريب التقني والمهني الدكتور دخيل الله بن تركي الشمدين ومدير عام التربية والتعليم الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني ومدير مكتب رعاية الشباب الأستاذ ابراهيم بن خليف الشاهر .