الأخبار المحلية

هيئة الأمر بالمعروف : 400 فتاة في سجل مبتز النساء

كشفت مصادر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن المغرر بالفتيات والذي قبض عليه مؤخرا سبق وأن قبض عليه في قضية ابتزاز وخلوة وسكر.
وبينت ذات المصادر أنه تم التأكد أن هذا الشخص سبق وأن غرر بنحو 400 فتاة، لافتة إلى أن المقبوض عليه أحيل للجهات الأمنية لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه، وأن إحدى الفتيات المغرر بهن أبلغت الهيئة بعد أن ابتزها الرجل وطلب منها ذهبا وأموالا، وأن فرق الهيئة تمكنت من القبض عليه بعد كمين محكم.
وبينت المصادر أن قضايا الابتزاز تعامل بسرية تامة، ولا يتم طلب معلومات عن المغرر بهن، ولا يطلب من أي فتاة الحضور.
وزادت المصادر أن نظام الجرائم المعلوماتية في وزارة الداخلية أشار إلى أن أعمار المغرر بهن من قبل المبتزين تتراوح بين 18 إلى 27 عاما، وأنه فوق 27 عاما تندر قضايا الابتزاز، أي أن من 60 إلى 70 في المائة من قضايا الابتزاز تكون في الشريحة العمرية من 18 إلى 27 عاما، مؤكدة ذات المصادر في الوقت نفسه أن كل فعل يصدر من المبتز له عقوبة في النظام، فقد تصل عقوبة هذا المبتز إلى خمس سنوات، وغرامة 500 ألف ريال.
وجددت المصادر تحذيراتها للنساء من هؤلاء الأشخاص، وأن على المرأة أن تدرك أن مثل هذه الطرق ليست الوسيلة الشرعية للزواج، وأن 99 في المائة من المبتزين يغررون بالنساء عن طريق الزواج.
وتشير المصادر إلى أن دوريات وحدة العمليات والدوريات الميدانية في هيئة الرياض اشتبهت قبل أيام في سيارة متوقفة في أحد المواقع شمالي الرياض، وبعد التحقق منها وجد بداخلها شاب ثلاثيني برفقته امرأة في وضع مخل، حيث اتضح أنهما في خلوة غير شرعية.