الأخبار السياسية والدولية

حفيد رئيس سوريا الأسبق يحتال على 400 مستأجر ويجمع قرابة 4 ملايين درهم

يُنتظر أن تصدر شرطة دبي مذكرة اعتقال بحق سوري يحمل الجنسية السعودية وينتسب لعائلة القوتلي احتال على أكثر من 400 مستأجر في دبي بزعم تأجيرهم وتمكن من الاستيلاء منهم على قرابة 4 ملايين درهم قبل اختفائه.

وقال عدد من المستأجرين في مجمع “الروضة” العقاري التابع لشركة “إعمار” إنهم في مأزق حرج بعد أن صرفت “شركة شاميانا لخدمات الترفيه” والتي تدير العقار شيكات استئجار قدموها للشركة لكنها لم تحولها لمالك العقار بل فرّ مدير الشركة مخلفاً وراءه أزمة كبيرة للمستأجرين، حيث يتعرض هؤلاء لخطر الطرد من شققهم بعد اختفاء الدفعات التي قاموا بتسديدها لذلك الشخص.

وتشير مصادر بشرطة جبل علي إلى ورود المزيد من الشكاوى ضد القوتلي الذي ادعى باسم شركة وهمية اسمها شاميانا Shamyana تأجير شقق في منطقة الروضة (جرينز) بحسب صحيفة “خليج تايمز”.

وأظهرت تحريات الشرطة أن المشتبه به عرف عن نفسه باسم هيثم القوتلي وأنه سوري يحمل الجنسية السعودية ويُعتقد أنه حفيد الرئيس السوري الأسبق شكري القوتلي، وكان قد اتصل بالضحايا عبر الإنترنت للقائهم بين 20 و27 أغسطس، وقبل فراره جمع شيكات الإيجار بقرابة 4 ملايين درهم من أكثر من 400 ضحية، ثم اختفى بعد أن سحب مبالغ الشيكات