الأخبار المحلية

آل الشيخ يحذرالموظفين من المساومة على مشاريع الدولة

أطلق مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، تحذيرات للموظفين المنوط بهم المسؤولية عن المشاريع الحكومية من أخذ أموال “الرشوة”، مشدداً على أن أخذ الأموال بالباطل يجر على صاحبه المصائب في الدنيا والآخرة.
وأهاب المفتي خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله وسط الرياض أمس، بالموظفين الذين يعملون في الإشراف على مشاريع الأمة، أن يراقبوا الله في ذواتهم، إضافة إلى عدم جعل الأهواء الشخصية السبيل في تسيير الأعمال الموكلة إليهم.
وقال مخاطباً الموظفين “اتقوا الله في العمل، فإن تقواكم لله تجعلكم تنفذون المشاريع العامة للأمة بإخلاص دون أخذكم لرشوة أو تهاون”، مبيناً أن المسؤولية على مشاريع الأمة أمانة في أعناقكم، وأن من تولى تلك المشاريع سواء أكانت في الطرق أو الموانئ أو في مشاريع سكك الحديد فإن ذلك يجب أن يحترم ويؤدى على الشكل المطلوب”.
ودعا آل الشيخ المسؤولين عن تنفيذ مشاريع النقل أن يكونوا حريصين على التخطيط السليم الشامل لتلك المشاريع، إضافة إلى مراقبة الله، وتابع قائلاَ: وليعلم المسؤول أن أي مال يدخل إلى خزينته من غير وجه شرعي فسيحمل أوزاره يوم القيامة، ولا يجعل أسباب الدنيا الزائلة سببا في التهاون في المشاريع، وأن الإخلال بتلك المشاريع يدل على ضعف الإيمان وقلته”.
من جانب آخر، طالب المفتي المثقفين والكتاب والإعلاميين أن يتقوا الله في الكتابات، مع ضرورة مراقبة الله قبل الكتابة، مشيراً إلى ضرورة مراعاة الكتابة عن الخير للإسلام والمسلمين، والأمور التي فيها منفعة للأمة في الحاضر والمستقبل.