الأخبار المحلية

مجلس الوزراء يوافق على تعيين 3 أعضاء جدد في مجلس إدارة الصندوق العقاري

قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها بعد ظهر اليوم برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة الموافقة على تعيين 3 أعضاء جدد في مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية.

حيث أطلع نائب خادم الحرمين الشريفين في بداية الجلسة المجلس على الرسائل والمباحثات والمشاورات التي تمت خلال الأيام الماضية مع عدد من قادة ومسؤولي الدول الشقيقة والصديقة بشأن العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطور الأحداث في المنطقة والعالم.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام عقب الجلسة أن المجلس استمع إلى تقرير عن أعمال الدورة العادية الـ 21 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف معبراً عن تطلع المملكة أن تحظى الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها سكان الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة من قبل السلطات الإسرائيلية بمزيد من الاهتمام من قبل الأجهزة الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وبين أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك جملة من النشاطات العلمية والطبية والثقافية والاقتصادية التي جرت خلال الأيام الماضية وما حظيت به من تقدير كبير مشيراً في هذا الشأن إلى ما تحقق بدعم من خادم الحرمين الشريفين من استفادة أكثر من 299 ألف مواطن ومواطنة التحقوا بالخدمة المدنية في جميع الجهات الحكومية خلال العام الحالي وافتتاح فعاليات سوق عكاظ الثقافي في نسخته السادسة والمؤتمر السابع لجمعية المكتبات والمعلومات السعودية والإنجاز الثلاثين في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي تمت ولله الحمد بنجاح على أيدي الكوادر الطبية السعودية بالإضافة إلى عدد من مجالس الأعمال السعودية مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأفاد الدكتور عبدالعزيز خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات حيث قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين السلطات المختصة في السعودية (وزارة الداخلية – وحدة التحريات المالية) وفي إندونيسيا (مركز التحليل وتقارير العمليات المالية) للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب الموقع عليها في (يريفان) بتاريخ 11/8/1432هـ الموافق 12/7/2011 بحسب الصيغة المرفقة بالقرار. كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في السعودية ووكالة التحريات المالية بسان مارينو للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب الموقع عليها في مدينة (يريفان) بتاريخ 11/8/1432 الموافق 12/7/2011 بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.

وقرر المجلس أيضا الموافقة على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات الثنائية السياسية بين وزارة الخارجية في السعودية ووزارة الخارجية في المجر الموقع عليها في الرياض بتاريخ 6/11/1432 الموافق 4/10/2011 وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار. كما تمت الموافقة على اتفاقية بين السعودية وايرلندا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل و(البروتوكول) المرافق لها الموقعين في الرياض بتاريخ 21/11/1432 الموافق 19/10/2011 بحسب الصيغتين المرفقتين بالقرار. كما شملت الموافقة اتفاقية بين السعودية ومالطا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل و(البروتوكول) المرافق لها الموقعين في (الرياض) بتاريخ 10/2/1433 الموافق 4/1/2012 وذلك بالصيغتين المرفقتين بالقرار.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين السعودية والأرجنتين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية الموقعة في (الرياض) بتاريخ 26/7/1432 الموافق 28/6/2011 وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار. كما قرر المجلس الموافقة على تعيين كل من : علي البراك ومحمد العيسائي وسعود الأنصاري. أعضاء من ذوي الاختصاص في مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من تاريخ صدور القرار.

كما وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفتي (سفير) و (وزير مفوض) ، حيث وافق على تعيين أمجد بديوي على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية. ونقل صالح الخليل من وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لشؤون حماية المستلهك) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التجارة والصناعة وتعيينه على وظيفة (نائب مدير عام المؤسسة) بالمرتبة الخامسة عشرة بالمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق. إضافة إلى تعيين الدكتور عبد العزيز صقر على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية. وتعيين ناصر مسيند على وظيفة (مدير عام التطوير الإداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية. وتعيين عبد الرحمن الخريف على وظيفة (مدير عام مكتب الوزير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة النقل. كما تم تعيين علي الشهراني على وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.