الأخبار المحلية

كاتب عدل يضاعف مساحة صك مزور بـ5 ملايين ريال

بعد أيام من كشف قضية تزوير “قاض” لصك بهدف الاستيلاء على أرض بمدينة جدة تقدر قيمتها بملياري ريال لمصلحة هامور عقارات، تفاعلت أمس مجريات قضية كاتب عدل اتهم بتزوير مساحة صك آخر لأرض تقع جنوب جدة مقابل تسلمه شيكا بـ5 ملايين ريال.
ورفضت محكمة الاستئناف بمكة المكرمة الحكم الصادر بـبراءة كاتب العدل من التهم المنسوبة إليه، مطالبة بإعادة محاكمته، مبررة الرفض بالمصادقة شرعا على اعترافاته بتهمتي التزوير والرشوة، وزيـادة المساحة الأصلية لصك لأرض المزور من 30 إلى 85 كيلو متراً مربعا، بزيادة 55 كيلو مترا مربعا، مقابل تقاضيه 5 ملايين ريال.
وعلمت مصادر مطلعة، أن محكمة الاستئناف بمكة المكرمة تسلمت قبل نحو أسبوعين صكا أصدرته المحكمة العامة بجدة، ويقضي بصرف النظر عن دعوى المدعي العام بهيئة الرقابة والتحقيق ضد كاتب عدل متهم بالتزوير والرشوة، تحت مبرر عدم اكتمال أركان الدعوى، وتبرئة كاتب العدل – مكفوف اليد عن العمل منذ عام – المتهم بـ”التزوير والرشوة”.
وأوضحت المصادر أن الاستئناف اعتمدت في رفضها الحكم ببراءة كاتب العدل، على اعتراض المدعي العام في هيئة الرقابة والتحقيق، والذي أرفقه باعترافات مصدقة شرعا لكاتب العدل.