الأخبار المحلية

وصول أولى طائرات الجسر الإغاثي السعودي للاجئين السوريين في تركيا‎

وصلت صباح أمس إلى مطار محافظة غازي عنتاب التركية أولى طائرات الجسر الجوي التابع للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، التي وجّه بتنفيذها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، تحت إشراف وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز. وكان في استقبال أولى طلائع الجسر الإغاثي القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التركية عبدالهادي الشافي، ومساعد والي محافظة غازي عنتاب بستامي ألكين، ومدير شركة الآفات والطوارئ التركية توران أركوتش، والمدير الإقليمي للحملة في الأردن ولبنان وتركيا الدكتور بدر السمحان، ومدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة.
وأوضح توران أركوتش، أن عدد اللاجئين في مخيم كليس، الذي يعد من أكبر المخيمات في تركيا، يزيد عن 12 ألف لاجئ سوري، قدمت لهم خدمات متعددة أهمها التعليم في مدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية، إضافة إلى توفير المأوى المناسب. وشكر أركوتش حكومة خادم الحرمين الشريفين على مساعدتها لأشقائهم السوريين، وتقديمها هذه السلال الغذائية، وقال سنعمل يدا بيد نحن والمملكة لمساعدة اللاجئين السوريين. وأوضح المدير الإقليمي للحملة في الأردن ولبنان وتركيا الدكتور بدر السمحان لـ «الشرق» أن هذه الطائرة تعتبر الأولى ضمن الجسر الإغاثي للحملة، وسيتبعها عشر طائرات ستحط تباعا على الأراضي التركية. وأشار السمحان إلى أن هذه الطائرات محملة بالخيم والمواد الغذائية الأساسية كالرز والتمر.
من ناحية أخرى، واصلت الحملة الوطنية المحطة الثانية من المرحلة الأولى في منطقة البقاع اللبناني بمنطقة عرسال، بتوزيعها السلال الغذائية والصحية على النازحين. وأوضح مدير مكتب الحملة في بيروت وليد الجلال، أن لديهم ثلاثين ألف سلة سيتم توزيعها على الأشقاء السوريين النازحين إلى الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أنه تمت تغطية مدينة طرابلس في المحطة الأولى واليوم يتم تغطية منطقة عرسال وبعض العائلات الحاضرة إلى المنطقة