الأخبار الرياضية

لاعب فريقي الاتحاد والنصر السابق غراب: أنا المدرب السعودي الوحيد المعترف به عالمياً

أكد لاعب فريقي الاتحاد والنصر السابق والمنتخب السعودي المعتزل الكابتن سعيد غراب أنه المدرب السعودي الوحيد على مستوى العالم المعترف بشهادته التدريبية من كل دول العالم، وأنه يعتز بذلك كثيرا، وقال: لماذا لا يمنحونني الفرصة بالتدريب في أحد المنتخبات السعودية، خصوصا أنني مدرب أكاديمي وصاحب خبرة عريضة، وحاصل على شهادات تدريبية عليا.
وأوضح في حفل التكريم الذي أقامته له رابطة جمهور العالمي في مكة المكرمة :»رغم قصر فترة احترافي في النصر، التي لم تتجاوز العام الواحد، إلا أنها كانت مميزة على كل المستويات، الأمير منصور بن سعود كان وراء انتقالي من الاتحاد للنصر، تمنيت أن تطول تلك التجربة لوقت أكبر، أعتز بأنني أحد أبناء نادي النصر، وأفخر بالعلاقة التي كانت تربطني برمز النصر الراحل الأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود.
ووصف سعيد غراب المهاجم ماجد عبدالله بأنه ظاهرة لن تتكرر في الملاعب السعودية، وأضاف: ماجد هداف كبير وخطير، وهو من اللاعبين المميزين الذين لن يتكرروا في الملاعب، لقد وضع بصمته على الكرة السعودية من خلال إبداعاته في فريق النصر والمنتخب الوطني، مشيرا إلى أنه يتألم لوضع النصر الحالي وبعده عن منصات التتويج لفترة طويلة، وقال: إن العلاج بسيط، وهو يتمثل في التعاقد مع مدرب أكاديمي شاب يوظف إمكانيات اللاعبين بشكل جيد.
وامتدح غراب الجهود التي يبذلها رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بقوله «الأمير فيصل اجتهد وعمل «اللي كان حيعمله أي رئيس» لكن خانته الخبرة وبعض المستشارين.
وأبدى غراب استعداده لخدمة النصر في أي موقع، وتابع» لو احتاجني النصر وطلب مني المساعدة، فلن أتردد في الاستجابة وسأفعل ذلك دون مقابل، أو فرض أي شروط. واعدا بتقديم ابنه الذي يلعب مهاجما كهدية منه لنادي النصر أن رغبت إدارة النادي في ضمه.
وأشار غراب إلى أن السهلاوي لاعب يملك مقومات النجم وأن التكتيك وطريقة اللعب الحالية تحتاج للاعب هادئ وليس بمواصفات السهلاوي، «فيما رأى أن الكابتن حسين عبدالغني لاعب قيادي ونجم رغم «نرفزته، مشيرا إلى أنه يمتلك إمكانيات النجم الحقيقي،
وأبدى اعتزازه بخدمة ثلاثة أندية هي الاتحاد والنصر والأهلي، إضافة إلى المنتخب الوطني، مؤكدا أنه يحب كل الأندية ويتشرف بخدمة الكرة السعودية في كل المجالات لاعبا ومدربا ومحللا.
وكان حفل تكريم الكابتن غراب شهد وجود لاعبي الوحدة القدامى سليمان بصيري وحسن دوش وتكريم الإعلاميين فريد مخلص وعلي فقندش.