الأخبار المحلية

مدير تعليم نجران يصحح خطأ إملائيا لمعلم “العربية”

صحح مدير عام التربية والتعليم في منطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع، خلال جولته التفقدية على عدد من مدارس المنطقة الأربعاء الماضي، خطأ إملائيا لأحد معلمي اللغة العربية، وألمح للطلاب أن المعلم تعمد هذا الخطأ لاختبار مدى ملاحظة الطلاب في التفريق بين التنوين والهمزة، منعا لإحراج المعلم أمام طلابه.

ووجد المنيع نفسه أمام موقف تربوي، وذلك بعد أن وجد طالبا بإحدى المدارس المتوسطة يقف عند باب الفصل بعد أن أوقفه المعلم بحجة أنه مشاغب، فما كان من مدير التعليم إلا أن وجه المعلم بإرجاع الطالب إلى مقعده الدراسي في الفصل ومعالجة الموقف بطريقة تربوية، مؤكدا للمعلم أنه سيضمن له عدم تكرار الطالب لإثارة الفوضى داخل الفصل.

وعقب جولته على المدرسة، اجتمع المنيع بمدير المدرسة والمعلم، مشددا على ضرورة فتح آفاق الاحترام المتبادل بين المعلمين وطلابهم وعدم اللجوء إلى مثل هذا العقاب الذي يتضمن إهانة للطالب الذي تضع أسرته كامل ثقتها في البيئة المدرسية التربوية.

وكان المنيع قد تفقد الأربعاء الماضي، مدارس حذيفة بن اليمان وموسى بن نصير الابتدائية، والحسن بن الهيثم والأندلس المتوسطة، اطلع خلالها على سير اليوم الدراسي وانضباط المعلمين في الدوام الرسمي، كما اطلع على سجلات زيارة المشرفين التربويين للمدارس.