الأخبار المحلية

تجمع طالبات جامعة الملك عبدالعزيز إعتراضا على نظام سينترا

شهدت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة أمس، تجمعاً لأكثر من 55 طالبة من الدارسات وفق نظام الانتساب للمطالبة بإلغاء الفصول الافتراضية المعروفة باسم «نظام سينترا» الجديد لصعوبة إيصال المعلومة، والعودة للنظام التفاعلي القديم.

وأكد المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي تجمع طالبات الانتساب داخل حرم الجامعة للقاء مسؤولي الجامعة لتقديم جملة من المطالب، معتبراً أن خطوة الطالبات كانت حضارية من حيث التجمع وتقديم الطلبات.

وقال الدكتور البقمي إن مسؤولي الجـامعة رحبوا بالطلبات المقدمة من طالبات الانتساب، مبيناً أن قرار الجامعة القاضي باعتماد نظام «سينترا» الافتراضي توجه عالمي يسعى من خلاله إلى تطوير النظام الجامعي بالارتباط بالبعد الإلكتروني.

وكشف عن توجه جديد للجامعة يسمح للطالبات والطلاب الدارسين وفق نظام الانتساب باختيار التخصص المرغوب عبر فتح الباب للتسجيل في التخصصات النظرية كافة، مضيفاً «ولن تقتصر على تخصصات معينة».

ومنذ ساعات الصباح الباكر أمس، تجمعت الطالبات داخل حرم الجامعة بعد ولوجهن عبر البوابات الخاصة بشطر الطالبات في الجامعة الواقعة جنوبي المحافظة، إذ بادرت إدارة الجامعة باحتواء الموقف من خلال نقلهن بواسطة حافلات إلى قاعة الملك فيصل للمؤتمرات للقاء مسؤولي الجامعة.

واستمع وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله مهرجي، ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد نقادي، وبحضور وكيلات وأكاديميات، إلى مطالب الطالبات.

ووعد الدكتور مهرجي الطالبات المتجمعات بدمج النظامين الافتراضي والتفاعلي حتى يستوعب النظام الإلكتروني الجديد غالبيتهن، مضيفاً «ونحن نعلم أن أي نظام جديد سواء كان في التعليم أو غيره يكون صعباً في بدايته وغير مقبول من الغالبية، ونعمل الآن على إعادة كاملة للجدولة وتنظيم الدورات وفقاً لظروف ورغبات الطالبات».

من جهتها، قالت إحدى الطالبات الداعيات إلى التجمع (فضلت عدم ذكر اسمها) إن نتائج التجمع كانت «إيجــابية» بلـقائهن مسؤولي الجامعة الذين وعدوهن بنقل مطالبهن إلى مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب، وحل مشاكلهن قريباً.