أخبار مركز ميقوع

مخالفة في جدة لسيارة متعطلة في دومة الجندل منذ 5 أعوام!

فوجئ المواطن دهام المرعي الذي يقطن محافظة دومة الجندل بتسجيل نظام ساهر مخالفة سرعة على سيارته في مدينة جدة، على رغم أن سيارته متعطلة ولا يستخدمها منذ 5 أعوام، على حد قوله.

وقال المرعي : «عند ذهابي إلى إحدى الإدارات الحكومية في دومة الجندل لإنهاء معاملة، طلب الموظف من سداد المخالفة المسجلة على سيارتي، وعندما اتجهت إلى إدارة المرور، للاستفسار، تفاجأت بأن عليّ مخالفة، رصدها «ساهر» في محافظة جدة بتاريخ 5 شعبان الماضي لمركبتي من طراز داتسون «موديل 84» بقيمة 900 ريال»، لافتاً إلى أن مركبته متعطلة داخل مزرعته منذ خمسة أعوام، وهو يستخدمها كـ«مقطورة» ولم تغادر محافظة دومة الجندل مطلقاً.

وأشار إلى أنه حاول تقديم شكوى إلى إدارة المرور في دومة الجندل، والإدارة العامة للمرور في منطقة الجوف، لكن المسؤولين فيها طلبوا منه إرسال شكواه عبر الفاكس إلى إدارة المرور في محافظة جدة، لأنها جهة الاختصاص.

وأبدى المرعي استغرابه من تسجيل مخالفة لم يرتكبها ولم ترد إليه رسالة نصية بذلك، داعياً إلى معاقبة المُتسبّب في هذا الخطأ. واتصلت المصادر بمسؤولين في مرور محافظة دومة الجندل، فاعتذروا عن التعليق، لأن المخالفة مسجلة في جدة. وحاولت المصادر الحصول على تعليق من مرور «جدة»، لكن المسؤولين المعنيين لم يجيبوا على الاستفسارات.