الأخبار المحلية

,وافدين بعيادة أوهموا حجاجًا بأن «تركيب الأسنان من المناسك»

ضبطت الجهات الامنية بالمدينة المنورة أمس بمشاركة قسم مكافحة الغش التجاري في أمانة منطقة المدينة عيادة أسنان تديرها عمالة آسيوية اتخذت من إحدى «الشقق» السكنية مقرا لها يقومون بإيهام الحجاج بأن مناسك حجهم لن تستكمل إلا بتركيب الأسنان، مستغلين جهل الكثير من القادمين لأداء المناسك بأمور الحج وضبط بذات المكان على عدد من تركيبات الأسنان المقلدة وغير الصحية، بالإضافة إلى مبالغ نقدية مختلفة الفئات والعملات. وسلمت جهات الضبط الأشخاص والمضبوطات لشرطة أحد بالمدينة المنورة والتي تحري تحقيقتها مع الاشخاص.
وضبط أكثر من 1000 غطاء تركيب للأسنان ذهبي ونحاسي كلاهما مقلدة، فيما ضبط بحوزتهم أيضاً على مبالغ مالية وعملات مختلفة تقدر بـ 15 ألف ريال بالإضافة الى 2090 دولار قد خبؤوها في حاويات النفاية، كما ضبط مجموعة من الحجاج النيجيريين الذين كانوا ينتظرون أدوارهم لإجراء عمليات التركيب.
ومن جهته قال العقيد فهد بن عامر الغنام تم القبض على عدد من الأشخاص من جنسيات آسيوية يقومون بتركيب أسنان للحجاج والزائرين داخل شقة بحي الإجابة وسط المدينة المنورة، وذلك بعد التوصل لمقر سكنهم والقبض عليهم وبتفتيش الشقة التي يقطنوها عثر بداخلها على أدوات ومعدات خاصة بتركيب الأسنان، وتم إحالتهم إلى مركز شرطة أحد وبحوزتهم المضبوطات. وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأسواق في أمانة المدينة م.محمد سليهم عن ورود بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بتوافد حجاج أفارقة على أحد الدور السكنية في حي الأعمدة، مشيراً بأنه تم تشكيل فريق من أعضاء مكافحة الغش التجاري بمتابعة من وكيل أمانة منطقة المدينة المنورة للخدمات صالح بن عبد الله القاضي، بجاب مندوبين من الشئون الصحية والدوريات الأمنية، وبعد مداهمة الشقة أتضح بأن 7 من العمالة العربية والأسيوية قد قاموا بتحويلها الى عيادة أسنان لاتحمل ترخيصاً ومخالفة للاشتراطات الصحية .