أخبار طبرجل

الحياة الفطرية تدعم محمية بسيطا بأربع من “المها الوضيحي”‎

دعمت الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية بالمملكة محمية بسيطا الخاصة بأربعة من “مها الوضيحي” النادر .

وكان قد شهد سعادة وكيل إمارة منطقة الجوف احمد آل الشيخ مساء أمس إطلاق المها بحضور مدير مركز الملك خالد لأبحاث الحياة الفطرية الدكتور هاني تطواني والدكتور عبدالعزيز مهنا الخالدي.

وبين آل الشيخ أن دعم الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية للمحميات الخاصة يشكل رافدا مهما في تحقيق أهدافها للمحافظة على الثروة الحيوانية والنباتية بالمملكة ، وأشار آل الشيخ إلى أن محمية بسيطا تهدف للمحافظة على هذه الثروة الحيوانية والغطاء النباتي مثمنا الدور الكبير للهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية وشاكرا سمو رئيسها الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود .

كما شكر آل الشيخ أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدربن عبدالعزيز على دعمه اللا محدود لكل ما من شأنه ازدهار المنطقة في جميع النواحي ومنها المحافظة على الثروة الحيوانية وتنميتها وقال ” نطمح لأن تكون محمية بسيطا وجهة سياحية يقصدها زائرو المنطقة بهدف الاستمتاع بما تحويه من ثروة حيوانية ونباتية “.

وذكر الدكتور هاني تطواني مدير مركز الملك خالد لأبحاث الحياة الفطرية ان هذا الدعم من الهيئة يعتبر الثالث من نوعه ويتمثل بتزويد المحمية بأربع من نوع المها العربي ” ذكر وثلاث إناث” وهي تعتبر نواه للإكثار والمحافظة على هذا النوع المهم والمنطقة الشمالية تعتبر احد المواطن التي يعيش بها هذا الحيوان سابقا .

وذكر تطواني ان محمية بسيطا حظيت بدعم سابق من الهيئة حيث اطلق بالمرحلة السابقة 12 رأس من نوع الظبي العفري بالاضافة لعدد من الحيوانات الأخرى والطيور وكان ذلك بإشراف ومتابعة من سمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية بالمملكة .

واكد ان المحميات الخاصة هي رافد قوي يدعم جهودالهيئة اذ يساعدالقطاع الخاص بتحقيق اهداف الهيئة بالمحافظة على الحياة الفطرية ويستمتع بما لديه من ثروة حيوانية.

وذكران المحميات الخاصة تتلقى الدعم من الهيئة بالمشورة الفنية لرعاية الحيوانات وكذلك تزويدها ببعض الحيوانات الفطرية مؤكدا على ان توعية المواطن بأهمية المحافظة على الثروة الحيوانية والنباتية مطلب مهم يجب ان تتعاون الجهات المعنية من اجل تحقيقه.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/050790536d06e2.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/050790536f2e88.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05079063184d2d.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/050790631a5487.JPG[/IMG]