الأخبار المحلية

كاميرات مراقبة للحد من استهداف “ساهر”

ينتظرأن يتقدم أحد قيادات المرور بمنطقة القصيم، بمقترح لمدير عام المرور بالمملكة، يتضمن الاستعانة بكاميرات صغيرة للإطاحة بمحاولي العبث بـ”كاميرات ساهر” مع بدء تطبيق المنطقة اليوم مرحلة رصد المخالفات أمام الإشارات.

وأكد مدير إدارة الحوادث بمرور المنطقة العقيد خالد الضبيبف أهمية وضع كاميرات مراقبة أخرى لكاميرات ساهر وذلك لتلافي عمليات العبث بها من قبل بعضهم.

وقال إن من المهم وضع عدسة “مراقبة” صغيرة تعلو هذه الكاميرات لأجل رصد من يحاول العبث بها.. وتمكين رجال الأمن من القبض على الفاعل بشكل سريع” ، مبينا أن هناك مجرمين تمكن رجال الأمن من القبض عليهم من خلال كاميرات “المراكز التجارية” وهذا دليل على أهمية تلك الكاميرات.

يأتي ذلك، فيما لا تزال الجهات الأمنية بمنطقة القصيم تكثف بحثها عن مجهول كان قد أضرم النار بإحدى كاميرات ساهر “الثابتة” بمنطقة القصيم قبل أسبوعين.
وتبدأ اليوم كاميرات ساهر في المنطقة برصد المخالفات أمام الإشارات وتسجيلها بشكل فعلي بعد الانتهاء من تركيب 16 كاميرا ثابتة أمام الإشارات المرورية بمدينة بريدة ومحافظتي عنيزة والرس وتجربتها والتأكد من رصدها للمخالفات بشكل دقيق.

وأوضح رئيس قسم السير بإدارة مرور المنطقة العقيد صالح المرشد أن المخالفات السابقة لم تسجل كمخالفات لكن سوف يتم الاحتفاظ بها، داعياً قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية تفاديا للمخالفات، كالوقوف لمده 10 ثوان قبل الانعطاف يمينا في حال إضاءة الإشارة باللون الأحمر، كذلك الوقوف قبل خط المشاة وعدم قطع الإشارة، مبيناً أن المخالفة في حال تسجيلها لن تضاعف، وأنه في حال تجاوز الوقت المسموح به للسداد سوف تصل للحد الأقصى لمرة واحدة.