الأخبار المحلية

فتاة الخبر متزوجة من مواطن وتصريح خروجها مزور

كشف محامي أسرة فتاة الخبر حمود الخالدي أنها متزوجة منذ فترة قبل أن تغادر إلى خارج المملكة، مشيرا إلى أن تصريح سفرها الذي خولها السفر ونسب إلى والدها مزور.
وكانت المحكمة الجزئية في الخبر أجلت أمس الأول وللمرة الثانية حيثيات البت في قضية تنصير فتاة الخبر إلى 20 ذي الحجة المقبل، وذلك بسبب نواقص في بعض الإجراءات المتعلقة بالقضية.
وقال محامي أسرة فتاة الخبر المحامي حمود الخالدي: تم تأجيل محاكمة المتسبب في تنصيرها وتهريبها خارج المملكة بسبب طلب القاضي شهادة الذين يعملون بالشركة سواء شهود النفي أو الإثبات، فضلا عن أن المحامي اللبناني لم يرد على اللائحة التي تم توجيهها إليه حتى الآن وهي لائحة تخص الحق الخاص.
وبين الخالدي أنه طلب مؤخرا استرداد الفتاة بشكل نظامي حيث إن هناك قضية منظورة رسميا في هذا الخصوص، موضحا أن الفتاة تتواجد حاليا في السويد وطلب استردادها وفق النظام الدولي المتعارف عليه.
موضحا أن آخر اتصال بالفتاة كان قبل شهرين وبعدها انقطعت جميع الاتصالات.
وأفاد محامي أسرة الفتاة أن التأجيل ليس من ناظر القضية نفسه بل بسبب الإجراءات وماتتطلبه القضية من شهود وردود رسمية على اللائحة التي تقدم بها محامي الوافد اللبناني، لافتا إلى أن تفاصيل بعض القضية تتمثل في تهريب اللبناني والشاب السعودي للفتاة خارج المملكة مرورا من منفذ البحرين، إذ تم إصدار تصريح عبور غير نظامي، من قبل والد الفتاة علما بأنها متزوجة ووليها الشرعي هو زوجها وهو من يقوم في الأساس باستخراج التصريح وفق النظام المتبع في مثل هذه الأمور.
يذكر المحامي حمود الخالدي وهو وكيل والد فتاة الخبر وزوجها الذي يتطلع إلى استرداد الفتاة بشكل رسمي وفق النظام الدولي المتعارف عليه.
يذكر أن سبق وأن تم نشر تفاصيل تهريب الفتاة خلال شهر رمضان الماضي، وتعود تفاصيلها إلى أنه خلال الأشهر الماضية تقدم والد الفتاة بدعوى قضائية ضد مواطن ومقيم لبناني اتهمهما بتغيير دين ابنته، واعتناقها للمسيحية وتهريبها عن طريق البحرين