الأخبار المحلية

إدانة طاقم تمريض أهمل نزع إبرة تغذية من يد مولودة

أدانت لجنة طبية من الشؤون الصحية في منطقة نجران أمس، طاقم تمريض في مستشفى الولادة والأطفال بالمنطقة، لإهماله نزع «إبرة» تغذية (كانيولا) من ذراع مولودة قبل مغادرتها المستشفى إلى منزل أسرتها.
وأكد مدير الشؤون الصحية في منطقة نجران المكلف المهندس حسن بن محمد الشريف أمس، بأنه وجه بتشكيل لجنة طبية للتحقيق مع الكادر الطبي المعالج في شكوى والد الطفلة ومساءلتهم عن أسباب عدم نزع «الإبرة» من يد المولودة قبل الأمر بخروجها من المستشفى.
وأضاف: اتضح للجنة من خلال التحقيق وجود قصور في الإجراءات من قبل الطاقم التمريضي في المستشفى الذي تعامل مع حالة المولودة، وبما يخالف سياسات وإجراءات العمل الطبي المتعارف عليه، مبيناً إحالة ملف القضية إلى هيئة المخالفات الطبية في المنطقة لاتخاذ العقوبات المناسبة ضد الطاقم التمريضي.
وزاد: اتضح للجنة بان أسرة المولودة أصرت على خروج طفلتهم على مسؤوليتهم الخاصة، مخالفين بذلك آراء الأطباء الذين نصحوا ببقاء الطفلة وعدم مغادرتها المستشفى لحين استكمال مراحل علاجها.
ووفق رواية والد الطفلة المواطن محمد راشد المحامض، فإن والدة المولودة اكتشفت الإبرة مغروزة في يد الطفلة الصغيرة بعد خروجها من المستشفى مباشرة محدثة أضرارا جسيمة، مما استدعى نقلها إلى المستشفى بصفة فورية لتدارك خطورة أضرار الخطأ الطبي على صحتها خاصة وأنه لم يمض على ولادتها سوى أسبوعين، حيث تقدم والدها بشكوى ضد المستشفى يطالب فيها محاسبة المتسبب في معاناة ابنته الصغيرة لفترة طويلة، خصوصاً وأنها تعاني من ضعف في المناعة -على حد قوله-.