الأخبار المحلية

منصور بن متعب : نحن في تحدٍ لإنجاز مشاريع جديدة في فترة قصيرة وبمواصفات عالية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية «بأن المشاريع لن تتوقف، حيث هناك مشاريع تم اكتمالها ومشاريع تمت تهيئتها لكي تتم الاستفادة منها في موسم هذا الحج، وسوف تكتمل مشاريع أخرى مخطط لها في السنوات المقبلة، ومن ضمنها سيور متحركة في أنفاق مكة.
وقال، خلال تفقده أمس المشاريع الجديدة في المشاعر المقدسة التي اكتملت لخدمة ضيوف الرحمن «تم اكتمال الأنفاق ودورات مياه، حيث اكتمل في هذه السنة 12 ألف دورة من جملة 36 ألف دورة مياه، وسوف يتم إكمال البقية منها في موسم الحج المقبل، كما تم الربط بالساحات التي بجوار القطار، ونقل المجزرة الجديدة التي تخص الأنعام».
وأشار الأمير منصور إلى أن هذه المشاريع هي جزء مما تقوم به الدولة، ونحن جميعا نعمل تحت مظلة الحج العليا التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية، وبالتعاون مع جميع الجهات الحكومية الأخرى.
وأشار الأمير منصور بالقول «إننا في تحد أن ننجز مشاريع جديدة في فترة قصيرة وبمواصفات معينة وعالية، حيث هذه المشاريع تحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده -حفظهما الله-، حيث أن خادم الحرمين يوصي الجميع على ديننا ووطنا، بجانب حرصه -أيده الله- على المتابعة الدائمة، وهناك تقارير ترفع له من جهات مختصة بالرقابة بالإضافة إلى مجلس الشورى».
وأوضح أن هناك مشروعا يدرس مع أمانة العاصمة المقدسة وهو التخلص من النفايات في الأماكن المقدسة، مبينا أن أصعب مشكلة تواجهنا في النظافة هي الافتراش. وكان سموه قد تفقد خلال الجولة مستقلا القطار، المجازر المتخصصة للأنعام مرورا بالأنفاق وعددا من المشاريع التي يجري تنفيذها.