الأخبار المحلية

ارتفاع عدد السيّاح السعوديين للإمارات خلال إجازة عيد الأضحى إلى 150 ألف سائح

توقع مركز المعلومات و الأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار، أن يصل عدد السياح السعوديين لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال إجازة عيد الأضحى الحالية إلى (150) ألف سائح.
وأكد مدير عام مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) الدكتور محمد الأحمد في بيان له اليوم، أن أرقام السياح السعوديين المغادرين في هذه الإجازة مرتفعة جداً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث وصلت إلى 75 ألف سائح وفقا لإحصاءات الحركة السياحية بالمملكة ، نافياً صحة الأرقام المتداولة في بعض وسائل الإعلام التي تحدثت عن ما يقارب المليون سائح سعودي لإمارة دبي وحدها.
وأفاد أن عدد السياح والزوار الخليجيين القادمين للمملكة في هذه الإجازة شهد ارتفاعا عن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي بمعدل (3.7%) رغم عدم وجود إجازات في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار إلى أن عدد السعوديين الذين زاروا أمارة دبي خلال النصف الأول من العام الحالي 2012م بلغ (540) ألف مواطن، بمعدل نمو بلغ (40%) مقارنة بالنصف الأول من 2011م، بينما بلغ عدد السعوديين الذين زاروا دبي خلال عام 2011م (874) ألف زائر (طوال العام) بمعدل نمو (68%) عن عام 2010م، يشكلون ما نسبته (9.6%) من إجمالي زوار دبي من كافة الجنسيات، وذلك وفقاً لإحصاءات دائرة السياحة في دبي.
وأوضح أن مركز “ماس” يصدر كالمعتاد الإحصائية الرسمية الموثقة خلال الأسبوع الأول بعد الإجازة التي يستقي معلوماتها من المنافذ الحدودية للمملكة، وعبر مركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية، ومطابقة هذه الأرقام مع ما تعلنه دائرة السياحة بدبي،داعياً إلى استقاء المعلومات السياحية عن المملكة من المصادر الرسمية المتوفرة على موقع الهيئة العامة للسياحة والآثار الإلكتروني.