أخبار طبرجل

الأمطار تغري أهالي طبرجل بـ “التنزه والمكشات”

أدى هطول الأمطار والتي سقطت على طبرجل والمناطق البرية القريبة منها خلال الأسبوع الماضي إلى خروج عدد كبير من السكان في طبرجل وما جاورها إلى المناطق البرية وذلك للأستمتاع بمناظر السيول وتجمعات مياه الأمطار في تلك المناطق .

وساعدت الأمطار والأجواء المناخية الحالية إضافة إلى تمتع الموظفين والطلاب بإجازة عيد الأضحى المبارك الأهالي إلى الخروج إلى المناطق البرية القريبة من طبرجل ونصب الخيام فيها وذلك منذ أول أيام العيد السعيد وقضاء بقية الإجازة فيها.

وشهدت المحلات الخاصة بالرحلات البرية وبيع المستلزمات البرية حركة نشطة خلال الأيام الماضية وذلك بسبب إقبال عدد كبير من هواة البر على شراء مايحتاجونه من المستلزمات الخاصة بالرحلات البرية والمتمثلة في الخيام والفرش البرية والمقطورات الصغيرة إضافة إلى الأدوات الخاصة بالطبخ .

الجدير ذكره أن محافظة طبرجل وماجاورها من المراكز والقرى والمناطق البرية المحاذية لها شهدت أمطارغزيرة وشاملة ولمدة يومين بداية الأسبوع الماضي لم تشهدها منذ عشرات السنين وقد سالت على إثر تلك الأمطار الأودية والشعاب وارتوت الأرض وقد توافق سقوط الأمطار مع الأيام الأولى للوسم والذي يبشر بإذن الله بنبات العشب بغزارة وظهور الكمأ(الفقع) في فصل الربيع في هذه المناطق والتي غاب عنها منذ عشرات السنين وسط فرحة ودعاء من الأهالي بسقوط أمطار الرحمة والمغفرة بإذن الله تعالى .