الأخبار المحلية

وزير الداخلية: لجنة لدراسة أسعار حملات “الداخل”

وجه وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة برئاسة وزارة الحج وعضوية عدد من الجهات الحكومية، لدراسة أسعار حملات شركات ومؤسسات حجاج الداخل.
وكشف وزير الحج الدكتور بندر الحجار أن اللجنة باشرت أعمالها، مبينا أنها ستقوم بدراسة متكاملة لأسعار حملات حجاج الداخل الحالية، وكل الخدمات التي تقدمها.
وكان عدد من المواطنين أبدوا تذمرهم من ارتفاع أسعار حملات حجاج الداخل، والتي وصلت لدى بعض الشركات إلى أكثر من عشرة آلاف ريال للحاج الواحد، مما دفع عددا من المواطنين في أداء فريضة الحج إلى اللجوء إلى الافتراش في المشاعر المقدسة.
وأوضح المواطنون عطية العطيفة وخالد السويهري وعبدالعزيز حربي وجميل مهيوب أن أسعار حملات شركات حجاج الداخل مبالغ فيها بشكل كبير، مشيرين إلى أن تلك الأسعار تدفع عددا من الراغبين في أداء الفريضة من المواطنين المقيمين إلى الافتراش.
وأفادو أن سعر أقل حملة يصل إلى خمسة آلاف ريال، وأضافوا، أنه لو كانت الأسرة مكونة من خمس أشخاص، فيجب على رب الأسرة دفع 25 ألف ريال، وهذا مبلغ كبير يصعب توفيره على بعض الأسر، مطالبين بتقنين الأسعار، وإلغاء الخدمات الخاصة للحد من جشع أصحاب الحملات الذين يسعون لتحقيق مكاسب كبيرة على حساب الحجاج.
من جهته، حمل رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة السابق سعد جميل القرشي، وزارة الحج وصندوق الاستثمارات العامة مسؤولية ارتفاع الأسعار، حيث إن الشركات تقوم باستئجار الخيمة الواحد “فئة أ” بـ 7 آلاف و500 ريال.