الأخبار المحلية

5 آلاف فقط غرامة تهريب لحوم الأضاحي الفاسدة

كشفت أمانة محافظة الطائف عن أن الأضاحي الفاسدة التي تم إتلافها قبل يومين كانت في طريقها إلى 800 مطعم ومطبخ ومقصف (بوفيه) في المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمانة إسماعيل إبراهيم إن الأضاحي الفاسدة التي تم إتلافها كانت في ثلاجة تابعة لإحدى الشركات الكبيرة المشهورة (مبديا تحفظه على ذكر اسمها).

وفيما حذر متحدث الأمانة كل من يقوم بنقل لحوم الأضاحي غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بأنه سيتم تطبيق الأنظمة والتعليمات الرادعة بحقه أكدت مصادر أن غرامة السائقين الذين يهربون الأضاحي الفاسدة تتراوح من ألف إلى 5 آلاف ريال فقط، خلافا عن غرامة الشركات التي تتبع لها، مشيرة إلى أن غالبية السيارات تكون لشركات مجهولة لا تضع شعارها عليها.

وقال إسماعيل: «الأضاحي الفاسدة تم اكتشافها مباشرة فور فتح الثلاجة حيث كانت رائحة كريهة تفوح منها ولم تحتج إلى طبيب بيطري للكشف عليها إلا من باب التأكد فقط».

وأضاف إبراهيم: «تم إتلافها مباشرة وإحالة سائقي الثلاجة وهما وافدان إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما».

وفيما تناقل عدد من أهالي المحافظة خبر المصادر الذي نشر يوم الاثنين الماضي وحذروا من لحوم المطاعم خلال الشهر الحالي، طمأن إبراهيم أهالي المحافظة وقال: «المراقبون الصحيون للأمانة يقومون بجولات رقابية ميدانية على جميع المطاعم والمطابخ ومحلات تداول الأغذية داخل المدينة والضواحي وعلى جنبات الطرق العامة والسريعة للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وضبط أي تجاوزات أو مخالفات من شأنها التأثير على الصحة العامة».

وفي ذات الشأن أكدت مصادر مطلعة أن نقطة تفتيش البهيتة التي تم استحداثها هذا العام وتضم عددا من الجهات الحكومية أبطلت تهريب أكبر كمية من لحوم الأضاحي الفاسدة (700 رأس) من المشاعر المقدسة.