الأخبار المحلية

الطائف تترقب تاكسي لندن لدعم خططها السياحية

يترقب أهالي وزوار «عروس المصايف» في المملكة ما يسفر عنه ملتقى السفر والسياحة المقبل حول وصول «تاكسي لندن» الشهير في الطائف، بعدما وعد فرع الهيئة في الطائف بأن يكون ذلك ضمن أجندته في الملتقى لدعم خطط السياحة والذي يعتبر نقطة تحول في النقل العام في المحافظة، لا سيما أن الطائف هي مدينة السياحة الأولى ويفد إليها الملايين من الزوار والسياح ليس من داخل المملكة وحسب، بل حتى من دول الخليج والبلدان العربية وهي الآن على وشك أن يستفاد من مطارها المحلي للرحلات الدولية لحجاج بيت الله الحرام، فضلا عن احتضانها لسوق عكاظ والذي يقام سنويا.
وأكد مدير فرع هيئة السياحة والآثار في الطائف طارق خان أن «تاكسي لندن» الشهير سيكون من ضمن أجندة ملتقى السفر والسياحة المقبل. وأشار إلى أن تاكسي لندن يعتبر نقله نوعية في السياحة، خصوصا أن الطائف هي الأولى سياحيا في المملكة. وقال: «بإذن الله سيفتح ملف تاكسي لندن في الملتقى». موضحا أنهم قدموا مؤخرا برنامجا تدريبيا لتنمية مهارات سائقي الأجرة وكيفية التعامل مع السائح وذلك بالتعاون مع إدارة مطار الطائف الإقليمي. إلى ذلك، أكد طلال العتيبي (سائق ليموزين) إنه لا يخشى المنافسة بقدر ما يهمه ريادة الطائف في مختلف نواحي متطلبات السياحة، موضحا أنه يمني نفسه بأن يكون سائقا لتاكسي لندن الشهير، عن طريق التعاقد مع الشركات المستثمرة، مشيرا إلى أن من اهتمامات الزائر هنا أن يكون تاكسي لندن ضمن وسائل النقل العام، خصوصا أنهم يواجهون تساؤلات عدة من السياح والزوار عن غياب هذا الداعم.
وأشار عبدالله السفياني ومحمد الزهراني إلى أن النقل العام في الطائف تسيطر عليه الدبابات، وهذا يشكل عائقا أمام الكثير من الركاب، متوقعين أن يوضح ملتقى السفر والسياحة ضبابية إحلال تاكسي لندن في الطائف، الذي أصبح مطلبا ملحا لدعم السياحة.
من جهته، قال فيصل الرشيدي (سائح) إنه مع نزوله في مطار الطائف يبحث عن أرقام وهواتف سائقي أجرة للتنقل داخل المحافظة والأسواق والمنتزهات، وللأسف لم يجد سوى سائقي المطار الذي يوصلون السائح أو الزائر إلى مقر إقامته فقط والعودة للمطار مجددا.
وعد محمد مواطن خليجي أن عدة مواقع إيواء سياحية لا يوجد لديها تفاصيل النقل والأجرة وهذه الإشكالية تجسد واقع النقل بينما وجود شركات متخصصة في النقل والأجرة سيخفف ذلك ويدعم اهتمامات السياحة.