الأخبار المحلية

لجنة للتحقيق في حريق مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد

وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث حريق مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد والذي بدأ مهامه فور إخماد الحريق الذي شب في أخشاب بموقع المشروع.
وكانت 14 فرقة إطفاء وطائرتان عموديتان تابعتان للدفاع المدني في جدة قد شاركت في مكافحة الحريق، حيث نفذت الطائرتان عدة طلعات جوية محملة ببراميل المياه والتي أسهمت في إخماده.
وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني سيطرة فرق الإطفاء والإنقاذ بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بالتعاون مع فرق من الدفاع المدني على الحريق الذي شب بعد ظهر أمس في كمية من الأخشاب والسقالات التي تستخدم في عمليات الإنشاء في مبنى مواقف السيارات بمشروع المطار الجديد.
وكانت فرق الإطفاء والإنقاذ قد باشرت الحادث عند الساعة الثالثة من ظهرا حيث استمر الحريق حتى الساعة السادسة مساء.
وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري إن الحريق شب في شدات خشبية وحديد التسليح الذي كان قيد التحضير لعمليات الإنشاء الجارية في الركن الشمالي الغربي من مواقف السيارات متعدد الطوابق ضمن مشروع المطار الجديد.
وأكد أن الحادث لم ينجم عنه أي إصابات بشرية في حين أن الأضرار انحصرت فقط في مواد البناء ومعدات الإنشاء في موقع الحريق، لافتا إلى أن الجهات المختصة تباشر حاليا التحقيق في مسببات الحادث، وأن الحريق لن يؤثر على سير العمل الذي يتواصل على مدار الساعة، حيث قطع المشروع شوطا كبيرا في الإنجاز بنسبة أكثر من 30 بالمائة، مشيرا إلى أنه تم صب جزء كبير من الصالات والمواقف وتسقيف الأنفاق تحت الأرض الخاصة بالخدمات.
وأكد عدم تأثر حركة الطيران على الرحلات القادمة والمغادرة فيما لم يلق الحريق أي تبعات على صالات المطار القديمة وظل الوضع طبيعيا.
وأوضحت مصادر أن الحريق شب في الشدة الخشبية للسقف بالمشروع ما استدعى تشكيل لجنة للتحقيق فيه حيث ستبحث في وجود شبهات أو عرضية الحادث.