أخبار المجتمع

ابنة بطحاء مكة تأسر راعي البقر الأمريكي.. وأخوها يحذو حذوها

عقد شاب سعودي قرانه في مكة المكرمة على زميلته الامريكية فيما حذت أخته حذوه بالزواج من شاب امريكي تعرفا عليهما أثناء فترة الابتعاث بالولايات المتحدة الامريكية.

ويروي الأب وهو من وجهاء “بطحاء قريش” قصة ذلك قائلا أن ابنته ابتسام خريجة قسم الإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز طلبت قبل 5 أعوام منه أن تكمل دراستها العليا بالابتعاث، وكان شقيقها مشاري في السنة الأولى في كلية الهندسة في جامعة أم القرى.

وقال بحسب صحيفة عكاظ: “لم يكن أمامي سوى اخراج ابني من الجامعة وألحقته ببرنامج الابتعاث ليكون بجوار شقيقته في الغربة، لتنصرف ابتسام صوب الدراسة في مرحلة الماجستير بتخصص الإدارة العامة، وينهمك مشاري في تخصص الهندسة المعمارية”.

وعلى مقاعد الدراسة تعرفت الأبنة بشاب امريكي قرر اعتناق الإسلام وطلب الزواج منها، الذي وافقت عليه الفتاة مشترطة أن يزور والدها بمكة ليطلب يدها رسمياً ويؤدي العمرة ، وبدوره وافق الوالد حين قابله بعد العمرة بمكة في رجب الماضي.

من جهته، عقد مشاري العزم على الاقتران بفتاة امريكية كانت زميلة له بعد أن قررت اعتناق الإسلام وأوضح الأب بأنه وافق على هذا الزواج ايضا وقررت العائلة أن يكون هناك فرحان، أحدهما بمكة والآخر بأحد أشهر فنادق (فلوريدا) في الولايات المتحدة الامريكية حيث عقد قران الأبناء”.

وتابع الاب: “قبل أسبوعين تم الزواج بمشاركة الأسرتين والزملاء والمعارف في احتفالية طبعت بالمجسات الحجازية والرقصات الشعبية بعد أن استكملت كافة التصاريح النظامية التي طلبتها وزارتا الخارجية والداخلية، مبينا أن العريس الأمريكي قدم مهرا لابنته قدره 10 آلاف دولار فيما قدم مشاري لزوجته الامريكية مهرا 10 آلاف ريال.