أخبار طبرجل

لقاء رواد التوعية الإسلامية بطبرجل‎

نظم قسم التوعية الإسلامية بمكتب التربية والتعليم بطبرجل لقاء مع رواد التوعية الإسلامية في مدارس القطاع ، بحضور مدير المكتب الأستاذ مرضي سليم المصيدير ومشرف التوعية الإسلامية بالمكتب الأستاذ حمدان صياح الهريويل والمعلمين المكلفين بريادة التوعية الإسلامية في المدارس.

وجاء في اللقاء الذي عقد بقاعة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بطبرجل كلمة لمدير المكتب الأستاذ مرضي سليم المصيدير شكر فيها القائمين في مكتب الدعوة والإرشاد لاستضافتهم هذا اللقاء .

وقال أن أهمية دور المدرسة في رعاية أبنائنا الطلاب في الجوانب البنائية والوقائية والعلاجية , وأهمية تكامل الأدوار بين جميع اعضاء الهيئة التعليمية بالمدرسة , ويعد دور رائد التوعية الإسلامية وبرامجها من أهم الأدوار في تحقيق الأمن الفكري وتحصين الناشئة ورعايتهم وان من أعظم ما يحقق ذلك على تمثل القدوة والعناية بجميع منسوبي المدرسة من خلال توجيه برامج التوعية الإسلامية لهم.
وبين المصيدير دور هذه البلاد وولاة أمرها في العناية بالتوعية الإسلامية من خلال ما يقدم من منافسات متنوعة في الجوانب الشرعية كمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم ومسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم ومسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث الشريف.
كل هذا يسهم في نشر وتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية وتربي الناشئة على الاعتدال والوسطية والقضاء على السلوكيات الغير مرغوب فيها.
كما أثنى على دور رواد التوعية في المدرسة وما يقدمون من جهود مباركة.

ثم تطرق مشرف التوعية الإسلامية بالمكتب الأستاذ حمدان صياح الهريويل بالتأكيد على أهمية العناية بالخطة العامة لبرامج التوعية الإسلامية وتفعيلها وإشراك جميع الطلاب بلا استثناء وبيان حاجة الطلاب لتلك البرامج, وبين أهمية المشاركة في المسابقات والبرامج المركزية وإثرائها على الميدان التربوي.

الجدير بالذكر أن اللقاء الذي عقد بصالة الضيافة بمكتب الدعوة والارشاد وتوعية بناء على التعاون بين التعليم والدعوة .
[CENTER]
[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/050b514cf364f4.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/050b514cf92dcb.JPG[/IMG]

[/CENTER]