الأخبار المحلية

اللحيدان : ملابسات في قضية معلم تبوك وننتظر نتـائج التحقيقات

أوضح مدير الإدارة العـامة للتربية والتعليم بمنطقة تبـوك استنكـاره لمـا حدث من قضية الاعتـداء على المعـلم من قبل الطالب , مؤكدا بأنه الآن بين أمرين المعلم المضروب، والطالب المعتـدي مؤكدا بأن القضية منظورة الآن لدى الجهات الأمنيـة وهئية التحقيق والأدعاء العام , مثمنا جهود رجال الأمن في سرعة ضبط الجنـاة وأيقافهم.
وقال : لانريد الاستعجـال بالحديث عن هذا الأمر كون أن هناك بعض الملابسات حول القضية وستتبين الحقائق بعد انتهاء القضية .
وفي سؤال للمصادر : على أحقية زيارة المعلم لمنزل الطالب ومراجعة المستوى الدراسي مع والديه وذهابه لمنطقة خالية من السكان لمقابلة الطالب أفاد اللحيدان بأن الحديث بهذا الأمر سابق لأوانه وأن علينا التريث قليلا.
من جهة أخرى تم نقل المعلم المصاب ظهر أمس لمستشفى الملك خالد لإجراء فحوصات الرنين المغناطيسي له ولازال يرقد بالمستشفى وسط حراسات عليه من قبل أفراد الأمن الوقائي.
من جهة اخرى ما زال المعلم محمد جمعان المالكي يرقد بإحدى الغرف بمستشفى الملك فهد بتبوك بعد تعرضه للاعتداء يوم الخميس المنصرم من قبل مجموعة من الطلاب الأجانب على طريق ضباء وما زال يعاني من بعض الكسور والتمزقات في قدمه.«المدينة» قامت أمس بزيارة لمجمع الأمير فهد بن سلطان التعليمي بحي الورود، والتقت بزملاء المعلم.وقال مدير القبول والتسجيل عارف العسيري إن المالكي من خيرة المعلمين بالمدرسة ومن المنتظمين بعمله وحسن الخلق مع الجميع، وأنه تم الغدر به من قبل الطلاب وضربه على طريق ضباء وسرقة جواله ومحفظته.
وأكد المعلم محمد سميحان العطوي أن المالكي كان من أكفأ المعلمين بالمنطقة وكان يتبنى مساعدة الطلاب وكان يمتلك حماسًا عاليًا وقد صدمنا بحالة الاعتداء عليه. ويذكر أن المعلم كان قد قام في وقت سابق بزيارة لمنزل الطالب والالتقاء بوالديه وشرح له تدني مستواه الدراسي وغيابه أكثر من 19 يومًا وأنه لا بد من تصحيح وضعه والاهتمام به أكثر، ولكن والد الطالب اعتبر حضوره نوعًا من التهديد له وأخرجه من منزله.
من جانب آخر أوضح الناطق الإعلامي بصحة تبوك أن حالة المعلم مستقرة، وفور دخوله للمستشفى تلقى العلاج اللازم حيث يعاني من تمزق في الرباط الصليبي حيث إن لديه تمزقًا سابقًا فيه، ولديه ثقب بالأذن اليمنى نتيجة الاعتداء، ويجري حاليًا عمل رنين مغناطيسي له للاطمئنان عليه، وعند الحاجة للتدخل الجراحي هناك فريق طبي مجهز لمثل هذه الحالات.