الأخبار المحلية

مدير جامعة الإمام : مواقع التواصل الاجتماعي استغلها أهل الفساد والشر

قال مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل، إن مواقع «التواصل الاجتماعي»، تستغل من أهل الفساد والشر ودعاة الفتن، لنشر كل ما يؤثر في لحمة المجتمع.
وأكد أبا الخيل في مؤتمر صحافي أمس، لإعلان تنظيم الجامعة لمؤتمر: «(النصيحة: المنطلقات والأبعاد)، الذي يبدأ أعماله غداً، أن عدد البحوث بلغت 236 بحثاً، حكّم قبل منها 126 بحثاً من بينها63 مشاركة من داخل المملكة العربية السعودية، ومثلها من الخارج، وتوزعت مشاركاتها على 16 دولة عربية، وإسلامية، لافتاً إلى أن تنظيم الجامعة للمؤتمر يأتي انطلاقاً من مبادئها الإسلامية والوطنية، وتحقيقاً لأهدافها في البحث العلمي وخدمة المجتمع.
وأضاف: «أن المتأمل في أمر النصيحة يرى أمراً عجباً، من خلال تحسين القبيح وتقبيح الحسن، ودس السم في العسل والتأويل المنحرف والاعتماد على الشهوة والشبهة، والجهل».
وأشار إلى أن المؤتمر يهدف «إلى بيان معاني النصيحة وحقيقتها، وصلتها بمصطلحات أخرى حديثة وقديمة، وإبراز أهمية النصيحة وضرورتها للأفراد والمجتمعات، والتعرف على الصفات التي ينبغي على الناصح التحلي بها، وتوضيح المنهج الشرعي في النصيحة وكيفية التعامل مع فئات المنصوحين وإزالة الشبه حول مفهوم النصيحة، إضافة إلى التعرف على نماذج من تطبيقات النصيحة قديماً وحديثاً وتحليلها وتقويمها للاستفادة منها، والتعرف على أسباب نجاح النصيحة».