أخبار طبرجل

“الحياة الفطرية” تكرم الشيخ سليمان عاشق اللحاوي

كرم صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد ال سعود رئيس الهيئة السعودية للحياه الفطريه الاسبوع الماضي الشيخ سليمان بن عاشق اللحاوي .
وكان قد سلم الدرع للحاوي الاستاذ احمد البوق مدير عام المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالهيئة ، وذلك مقابل الجهود الكبيرة التي بذلها في برنامج دراسة هجرة طيور الحبارى التي تقوم بها الهيئة عبر الأقمار الصناعية حيث وفر اللحاوي طيور الحباري البريه لتثبيت الأجهزة الفضائية عليها.
هذا وقد ثمن الشيخ اللحاوي هذا التكريم من سمو الامير مقدرا حرصه ومنسوبي الهيئة للمحافظة على الحياة الفطرية وانماؤها بالمملكة .

الجدير بالذكر حضور الاستاذ احمد البوق و الدكتور محمد ظفر الإسلام رئيس قسم الدراسات الحقلية في المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف ومختص الطيور ، لمنطقة الشمال وبحسب الاستاذ البوق ان هذه الزيارة كانت بهدف الاطلاع على البيئات التي تستخدمها طيور الحباري المهاجرة لقضاء فصل الشتاء في المملكة ومقارنتها لاحقا بالبيئات في مواقع التعشيش بهدف اعداد بحث علمي حول مسارات الهجرة وبيئاتها .
وزاد البوق ” كانت الهيئة السعودية للحياة الفطرية أطلقت في عام 2011 م طيور حباري برية مجهزة بأطواق متابعة فضائية تم إمساكها شمال المملكة وقد قدمها سعادة الشيخ سليمان بن عاشق اللحاوي هديه للهيئة لإنجاز هذا المشروع ويرجع الفضل في نجاح هذه الدراسة المهمة للمحافظة على طائر الحباري المهدد دوليا بعد الله إلى أبناء الوطن المخلصين والغيورين على ثرواته الفطريه”.