الأخبار المحلية

ضمت رجلين وامرأة .. كمين يطيح بعصابة «الفيزا» الدولية

أطاحت شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة محافظة جدة بشخصين وسيدة شكلوا عصابة دولية لتنفيذ عمليات نصب واحتيال من خلال الشراء باستخدام بطاقات بنكية «فيزا، ماستركارد» وخصم قيمة مشترياتهم من حسابات أشخاص آخرين لم يقوموا بعملية الشراء.
وعمل أفراد العصابة على تزوير بطاقات بنكية بأسماء رجال أعمال معروفين واعتمدوا على شريكتهما لشراء الأجهزة الإلكترونية وهواتف النقال والمصوغات الذهبية وبيعها أو شحنها إلى دولة إفريقية مجاورة.
وتشير التقارير إلى أن أفراد العصابة كانوا يصطحبون معهم مجموعة من النساء لتسهيل إقامتهم في مواقع سكنية فخمة يتم استئجارها ببطاقات الفيزا المزورة، فيما كان أحدهم ينتحل شخصية رجل أعمال هام والآخر كحارس شخصي أو مدير مكتب.
وجرى ضبط أفراد العصابة متلبسين خلال محاولتهم شراء أجهزة مختلفة من أحد المحلات التجارية باستخدام بطاقات الفيزا المزورة، وذلك بعد رصد نشاطهم المشبوه من قبل أفراد البحث والتحري.
وقال المتحدث الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق نجح أفراد البحث والتحري في رصد تحركات العصابة والتي سجلت بحقها بلاغات احتيال ونصب شكل على ضوئها فريق عمل درس كافة المعلومات وضبط أفراد العصابة وهم يحاولون الاحتيال على أحد المنشآت التجارية الكبرى حيث تم نصب كمين لهم للإيقاع بهم متلبسين وبحوزتهم أدوات العمل من بطاقات وأجهزة نسخ لإصدار البطاقات ويتم حاليا التحقيق مع الشبكة والتي ضمت سيدة ورجلين.