أخبار طبرجل

بن دعيجاء يلقي محاضره بمدرسة خالد بن الوليد للمقررات

أرواحكم غالية علينا وعلى الجميع و والله أننا لنحزن عندما نباشر بعض الحوادث التي يكون فيها وفيات , نعم قضاء الله وقدرة ولا اعتراض على قدر الله ولكن لنأخذ بالاسباب وهي السرعة الزائدة أو التفحيط .

بهذه الكلمات بدء مدير شعبة مرور محافظة طبرجل الرائد صلاح محمد بن دعيجاء المحاضره التي ألقاها أمام طلاب مدرسة خالد بن الوليد للمقررات .

وقال أن إحصائية الحوادث المرورية بمنطقة الجوف خلال عام 1433هـ بلغت 6981 حادث سير خلفت 800 مصاب و 203 حالة وفاة .

وبين بن دعيجاء أن التقيد بأنظمة المرور يساهم بشكل كبير بعد الله في الحد من الحوادث التي حصدت العديد من أرواح شباب بمكتمل العمر .

وزاد أن التفحيط هي الظاهرة المنتشرة لدى فئة من الشباب و لايعون أنها لعبة الموت التي قد يذهب ضحيتها الكثير بسبب الاستهتار الذي يعرض حتى حياة الأبرياء للخطر, مشدداً على الابتعاد عن مثل هذه السلوكيات لما لها من أسباب قد يكون صاحبها مقعداً لاسمح الله .

وأوضح بن دعيجاء أن حجز المركبة والتوقيف هما مصير المفحط وربما تصل العقوبة إلي مصادرة المركبة ويعرض صاحبها للمحاكمة الشرعية .

وفي النهاية قدم مدير المدرسة الأستاذ ابراهيم عبدالله الشهري شكره وتقديره لرائد صلاح محمد بن دعيجاء مدير شعبة مرورطبرجل على هذه الزيارة والمحاضرة التوعوية التي ستساههم بإذن الله بنشر الثقافة المرورية بين الطلاب.