الأخبار المحلية

مخترع في السابعة عشرة يبتكر مبخرة اقتصادية

ابتكر المخترع الشاب عبدالرحمن بن محمد -ابن السابعة عشرة- «مبخرة اقتصادية»، ويدرس في الصف الثالث الثانوي، وقد تعدت اختراعاته حاجز الـ25 اختراعا حتى الآن، فمشروعه الحالي الذي يتم العمل عليه هو تصنيع المبخرة الاقتصادية الآمنة والتي بدأ بعرضها في السوق المحلي.

ويذكر المخترع عبدالرحمن بن محمد «أعمل حاليا ولله الحمد على تصنيع اختراعي الأخير المبخرة الاقتصادية الآمنة وتم بالفعل عرضها في السوق وبسعر مناسب جدا حيث أقوم بعرض المبخرة الكهربائية بـ150 ريالا والمبخرة التي تعمل بالشمع بـ70 ريالا والحمد لله بدأت مشروعي بـ1500 ريال، وأنا الحمد لله بصدد بدء مشروع قادم سيرى النور قريبا إن شاء الله تعالى».
وأكد عبدالرحمن أنه بعد جهد 5 سنوات من المكافحة والاجتهاد أصبح الآن يعد من المخترعين الذين يشار إليهم بالبنان وأشار أن من أهم العوائق التي تقف في طريق الاختراع مسألة الدعم المالي مضيفا أنه سبق أن كُرم ضمن أفضل عشرة مخترعين على مستوى المملكة عام 2011 في برج المملكة، من رئيس شركة نوكيا.
وتحدث المخترع الشاب «عبدالرحمن» عن فكرة الاختراع «تكمن فكرته في وضع سخان الحرارة في الأسفل مما يجعلها آمنة على الأطفال وآمنة في حال سقوطها أيضا إضافة إلى أنها اقتصادية في البخور وتنتجه برائحته الطبيعية وأيضا تخرج دخانا كثيفا جدا وتعمل على الكهرباء بدلا من الفحم. والجدير بالذكر أن النادي السعودي للمبتكرين يعد الوكيل الحصري لها في المملكة. وأشار أن من يرغب باقتناء اختراعه فعليه الحصول عليه من موقع النادي السعودي للمبتكرين على الإنترنت.