الأخبار المحلية

استحداث قسم نسائي بوزارة العدل و370 فرصة وظيفية للخدمة الاجتماعية

كشف مسؤول في وزارة العدل عن استحداث قسم نسائي في الوزارة للعمل في مجال الخدمة الاجتماعية وتزويد المحاكم بـ 370 وظيفة نسوية فيما يخص القضايا التي تتعلق بالمرأة كقضايا الأحوال الشخصية وقضايا النفقات وغيرها.
وأكد وكيل وزارة العدل المساعد للإسناد القضائي الشيخ محمد بن سليمان الفعيم أن إدارة الإسناد القضائي تقدمت بمقترح لوزارة العدل لاستحداث هذا القسم، مبينا أن الوزارة في طور دراسة هذا المقترح، نافيا أن يكون هناك تدريب في الوقت الحالي قبل أن يتم التوظيف.
وأشار الفعيم إلى قرب إصدار «نظام المصالحة» وهو نظام سيكون بديلا مناسبا لفض النزاع بين الناس قبل دخولهم إلى القضاء وسيكون العاملون في هذه الأقسام مختصين في العلوم الشرعية ومساندين لهم متخصصين في علم النفس وعلم الاجتماع.
وعن البرامج التدريبية التي تقدمها وزارة العدل في مجال برنامج تدريب المختصين في العمل الاجتماعي والعاملين في مكاتب الصلح قال الفعيم: «إن وزارة العدل تتجه إلى تهيئة العاملين في هذه الأقسام ويستقطب فيها المختصون في علم النفس والاجتماع ليكونوا رافدا لجهاز العدالة أثناء النظر في القضايا»، مبينا أن وزارة العدل تسعى لوضع كادر من المختصين النفسيين والاجتماعيين في كل محكمة.