الأخبار المحلية

كمين أمني يوقع بـ5 لصوص سرقوا 300 ألف ريال

قاد كمين أمني أفراد التحريات والبحث الجنائي في جدة للقبض على 5 لصوص سرقوا 300 ألف ريال من محاسب إحدى الشركات التجارية الكبرى بعد الاعتداء عليه في وضح النهار والهروب من الموقع باستخدام سيارة كانت في انتظارهم.
واستطاع اللصوص سرقة المحاسب بعد مراقبته عدة أيام وبمجرد خروجه من مقر الشركة حاملا المبلغ اعتدوا عليه وسرقوه.
فرار اللصوص من الموقع كان مخططا له بعد أن قاموا بإخفاء السيارة التي استخدموها في السرقة وغابوا عن الأنظار، وهو ما أسهم في صعوبة التوصل إليهم خاصة بعد ما لم تتحصل الجهات الأمنية على أية دلائل أو قرائن تشير إلى اللصوص، كما أنه لا يوجد أي شهود على الجريمة غير المحاسب الذي أدلى بمعلومات بسيطة ساهمت في متابعة القبض على الجناة.
وبناء على المعلومات، شكلت شعبة التحريات والبحث الجنائي فريقا متخصصا عمل على مراجعة كل السرقات المسجلة والتي تشابهت ظروفها مع الجريمة الجديدة للتوصل إلى المشتبه بهم، فيما واصلت فرق ميدانية مراقبة عدد من المواقع التي قد يظهر بها اللصوص.
وأثناء علميات المراقبة، رصدت الدوريات الأمنية شخصا يمنيا تطابقت أوصافه مع الأوصاف التي أدلى بها المحاسب والذي تعرف عليه، موكدا أنه من أحد اللصوص.
وعلى الفور، أعدت الجهات الأمنية كمينا أطاح باللص وبحوزته مبلغ مالي، وبالتحقيق معه أنكر علاقته بالسرقة، إلا أن المعلومات التي تحصل عليها الفريق الأمني أشارت إلى علاقته بآخرين من أبناء جلدته اختفوا عن الأعين بعد تنفيذ السرقة، فيما حاول اثنان منهم مغادرة المحافظة بعد ضبط اللص الأول وقد حاولوا السفر برا إلا أنه تم إحباط مخططهم والقبض عليهم جميعا.
وأكد الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق ضبط كافة اللصوص وعددهم خمسة أشخاص ثبت تورطهم في الاعتداء على مقيم عربي كان يحمل مبلغ 300 ألف ريال، وتم ضبطهم تباعا بجهود كبيرة بذلت من الجهات الأمنية.
وقال «يجري حاليا التحقيق معهم في السرقات التي نفذوها والتي تشابه ذات الأسلوب»، وبين أن أسلوب العصابة اعتمد على معرفتهم بتحركات المحاسب ووقت خروجه من مقر عمله حاملا الأموال، وهو ما سمح لهم بالتخطيط والتواجد خارج المنشأة في الوقت المحدد ومن ثم تنفيذ سرقتهم».