الأخبار المحلية

إلغاء حكم بالإعدام على سعودي في مصر

ألغى قاضي الاستئناف في محكمة الإسماعيلية في مصر أمس حكما بالإعدام على سعودي متهم بتهريب 22 كيلو جراما من الكوكايين ووجه بمراجعة القضية وإعادة النظر فيها من جديد.
وأوضحت مصادر مطلعة أن القاضي أصدر قراره بناء على الأدلة الموضحة في اللائحة الاعتراضية المقدمة من قبل السفارة السعودية في القاهرة، حيث كشفت عن ثغرات في مسار التحقيق والمحاكمة، حصرتها في خطاب صادر عنها بتاريخ 07/06/2012م، يتلخص في عدم تطبيق الأنظمة الرسمية في إجراءات القبض والتفتيش وغياب الشهود، نتيجة عدم تحضيرهم للإدلاء بأقوالهم وشهاداتهم، بجانب المطالبة بشهادة تحركات المواطن من قبل الجوازات المصرية، إذ ثبت أن دخوله مصر كان للمرة الأولى، ما يدفع شبهة التهريب والمتاجرة بالمخدرات.
وعلمت مصادر أن المواطن البالغ من العمر 47 عاما، اتهم بإخفاء 22 كيلوجراما من الكوكايين في سيارته الجيب، أثناء دخوله مصر قبل أربعة أعوام عبر ميناء نويبع، قادما من ميناء العقبة في الأردن، وكان في صحبته زوجته وثلاثة من أولاده.
وبعد ضبطه تدخلت السفارة لتأمين عودة أسرته إلى المملكة، وطالبت بإجراء التحقيق في الطور بمحافظة جنوب سيناء بدلا من نويبع لسهولة المراجعة وبعثت مندوبين من إدارة شؤون الرعايا بالسفارة.