الأخبار المحلية

لص يكبد رجل أمن خسائر بـ 127 ألف ريال

يبحث مركز شرطة الديرة في الرياض عن لص انتحل شخصية مواطن وحمله مبالغ مالية تصل إلى 127 ألف ريال نظير استئجار أربع سيارات ومخالفات مرورية.
وتمكن اللص من انتحال شخصية المواطن بعدما سرق إثباتاته الشخصية من سيارته في حي النهضة، وزور بطاقة عمله وجعله من منسوبي ديوان المظالم على المرتبة السابعة بدلا من وظيفته الأساسية كعسكري في الحرس الملكي.
يقول المواطن زايد ثعيل المطيري بعد سرقة مستنداتي الثبوتية من سيارتي راجعت الأحوال المدنية للحصول على برنت لتحديث بياناتي في المستشفى، إلا أن الموظف طالبني بمراجعة شرطة المطار في الرياض وعند توجهي للقسم أخبرني الضابط بأنني مستأجر سيارة وعندما بينت له تعرضي للسرقة تجاوب معي وطالبني بمراجعة شرطة الخبر في المنطقة الشرقية لأنني مطلوب لديهم في موضوع استئجار سيارة أخرى من أحد مكاتب الخبر وبمراجعة الشرطة أفادوني بإنهم سيتابعون القضية للقبض على اللص.
وأضاف بعد ذلك انتقلت إلى جدة وتوجهت لأحد البنوك المحلية للحصول على قرض مالي إلا أن الموظف المختص أفادني بأنني مطلوب للجهات الأمنية وبمراجعة الأحوال المدنية مرة أخرى فوجئت بإيقاف كافة خدماتي وفي تلك الأثناء تلقيت اتصالا من أحد المعقبين في الرياض طالبني بتسليم سيارتين مايجعلني مستأجرا أربع سيارات لاعلاقة لي بها ولم أستخدمها نهائياً.
وذكر أنه عندما راجع قسم شرطة الديرة في الرياض بحضور مندوب مكتب التأجير اطلعت على الإثباتات المزورة كبطاقة العمل التي تغير بها مسماه الوظفي من عسكري إلى مدني في ديوان المظالم كما تم تغيير صورته الشخصية.
واشار إلى أن اللص حمله مبالغ مالية تصل إلى 127 ألف ريال منها 70 ألف ريال لمخالفات قطع الإشارات الضوئية والتفحيط ومخالفات ساهر، و57 ألف ريال مقابل استئجار 4 سيارات.
وقال مصدر في شرطة الديرة في الرياض تم كف البحث عن المذكور زايد المطيري بعد أن عمم عنه بسبب مطالبة مالية من قبل محلات لتأجير السيارات حيث اتضح أنه ليس هو المستأجر وإنما تم التزوير باسمه ومازال البحث جاريا عن اللص.