الأخبار المحلية

سعوديون ينفقون 50 مليونا في رأس السنة بالبحرين

شهد جسر الملك فهد ابتداء من عصر أمس وحتى منتصف الليل تدفق أكثر من 40 الف سيارة في إتجاه مملكة البحرين لقضاء آخر ليلة في العام 2012 ، واستقبال العام الجديد 2013 ورصدت المصادر وفقا لليوم السعودية زحاما على بوابات الجسر من الناحية السعودية في إتجاه البحرين ، ووصل طابور السيارات الى عشرات الامتار وسط جاهزية كاملة من جوازات الجسر لضبط عملية العبور والمحافظة على سلامتها وإنسيابيتها .
هذا ، وتوقعت مصادر عبور أكثر من 80 ألف مركبة جسر الملك فهد خلال ليلة رأس السنة الميلادية حيث سجل الجسر خلال نفس الفترة من العام الماضي 60 ألف مسافر اصطفت مركباتهم في مسارات طويلة داخل ساحات الجانبين السعودي والبحريني متوافدين من مختلف مدن ومحافظات المملكة ومن دول الخليج العربي .
وزادت المصادر : «الزحام كان كثيفا خلال هذه الساعات للوصول مبكرا الى الجانب البحريني قبيل البدء في عام ميلادي جديد ، حيث أتمت جوازات جسر الملك فهد كافة استعداداتها للكثافة المتوقعة ، حيث دأب العديد من الشباب والأسر على الاحتفال في مملكة البحرين» .
من جهته ،قال المقدم عماد العبد القادر الناطق الإعلامي بجوازات المنطقة الشرقية إن جوازات جسر الملك فهد أبدت استعدادها المكثف لاستقبال المسافرين منذ وقت مبكر بحيث تكون جميع المسارات المخصصة للجوازات مفتوحة ، وتوقع خبراء أن ينفق السعوديون في هذه الليلة حوالي 50 مليون ريال في صالات السينما وقاعات الطعام والفنادق .
ومن جهته صرح نائب مدير جوازات جسر الملك فهد المقدم عماد العبدالقادر ان الجوازات قامت بالاستعداد وقامت بتأمين جميع المسارات تحسباً لأي ازدحام يطرأ.
وعبر المسافرون عن استيائهم من التعليق على الأبواق أمام الجمارك و»اليوم» توجهت الى المدير المناوب بجمارك جسر الملك فهد الذي رفض التعليق واكتفى بالقول ان الحديث في سبب الإزدحام هو معلومات أمنية لا يمكنني البوح بها والمصرح له بذلك مدير إدارة الجمرك وهو غير موجود ويباشر عمله غداً .