الأخبار المحلية

ضبط مسؤول بشركة عالمية بمكة يبتز موظفيه رجالا ونساء

أحالت شرطة العاصمة المقدسة لدائرة العرض والاخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام بالعاصمة المقدسة مسؤول سعودي( ٣١ عاما ) تتلخص مهامة الوظيفية لتوظيف الشباب والشابات في شركة عالمية معروف لبيع الملابس الجاهزة والملابس النسائية الداخلية؛ إثر قيامة بابتزاز الفتيات اللواتي يعملن تحت ادارته بالمنطقة الغربية والجنوبية وكذلك ابتزاز احد الشباب العاملين في معرض الشركة بحي العزيزية للنيل منه ايضاًً.
وعلمت مصادر وفقا للمدينة ان مركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع العزيزية تلقى بلاغين خلال الاسبوع الماضي من شاب سعودي وفتاة سعودية بشكل انفرادي يؤكدون في بلاغاتهم بان المسؤول عن التوظيف لهذة الشركة العالمية ومن خلال مسؤوليته عن توظيف الشباب والفتيات للعمل في محلاتها بالمنطقة الغربية والجنوبية والخاصة بالملابس وادوات التجميل والملابس الداخلية كثير التحرش بهم لفظياً وحركياً بغير قصد كما كان يدعي في بداية تحرشاته..
وتطور الامر بالاتصال عليهم وارسال رسائل فاضحة وطلبات غير اخلاقية يود القيام بها معهما. ومن يرفض الاستجابة يتعرض لأصناف المضايقات في العمل حتى يتم فصله.
ومن خلال الشكوى التي قدمت اتضح بأن هناك من الفتيات رضخن لهذه الطلبات مجبرات عليها. وعلى مسمع من رجال الهيئة تحدثت الفتاة والشاب المشتكون مع المبتز كلا على حدة وابدوا موافقتهم على طلبه بشرط الترقية لوظائفهم..وحضر المسؤول من جدة لمكه للقاء مع الشاب والفتاة بعد تحديد موعد لكل منهم.
والقى رجال الحسبة القبض على المبتز وعثر معه على ثلاثة جوالات تحتوي صوراً لبعض الفتيات العاملات بالمحلات الخاصة بالشركة في المنطقة الغربية والجنوبية وكذلك رسائل تهديد لمن لم يرضخ لطلباته الدنئية و(٢٣٠ ) رقما للفتيات العاملات بالشركة العالمية. وتم اعداد محضر ضبط بالقضية واحالته لمركز شرطة العزيزية .
وأوضح مصدر أمني بأنه تم احالة المتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام ممثلة بدائرة العرض والأخلاق بحكم الاختصاص.