الأخبار المحلية

الموافقة على إصدار بطاقات المتقاعدات بصور النساء حسب الرغبة

كشفت الجمعية الوطنية للمتقاعدين عن أن المؤسسة العامة للتقاعد تتجه نحو إصدار البطاقات التعريفية للمتقاعدات بالصور اختياريًا حسب رغبة المتقاعدة وذلك بعد موافقة وزارة الداخلية على ذلك.
وقال مدير عام الجمعية الدكتور عبدالرحمن الشريف إن عضوات الجمعية من المتقاعدات طالبن منذ فترة ببطاقة التعريف من مؤسسة التقاعد بالصورة وبناءً على ذلك قمنا بمخاطبة المؤسسة العامة للتقاعد والتي بدورها تواصلت مع مقام وزارة الداخلية.
وأضاف أن وزارة الداخلية وافقت على الطلب ووجهت المؤسسة بأن يكون إصدار البطاقة بالصورة اختياريًا وحسب رغبة المتقاعدة. وأكد الشريف أن الجمعية أولت اهتمامًا كبيرًا بالعضوية النسائية ولديها أقسام نسائية في العديد من فروعها بالمناطق.
وحول ما إذا كانت الجمعية ستصدر بطاقة العضوية النسائية بالصور .. قال الشريف إن الجمعية ستسير على خطى توجيه وتعليمات وزارة الداخلية بحيث أن العضوة إذا كانت ترغب في إصدار البطاقة بصور فسيتم تنفيذ رغبتها.
من جهتها أوضحت الدكتورة فوزية أخضر رئيس اللجنة بالجمعية أنّ اللجنة ستركز اهتمامها على جميع متطلبات واحتياجات المرأة المتقاعدة، مؤكدة أن اللجنة لها خطط وبرامج وأهداف ستعمل عليها خلال الفترة المقبلة.
وأشارت إلى أن المتقاعدات أمضيّن جلَّ حياتهنّ في خدمة هذا الوطن المعطاء عبر ميادين العمل المختلفة وهاهن الآن يقفنّ على عتبة أبواب جديّدة لإكمال مسيّرة حياتهن الحافلة بالإنجازات والعطاء. وأضافت: نسعى إلى تصحيح النظرة تجاه التقاعد والمتقاعدة والعمل على الاستفادة من الخبرات التراكميّة لدى المتقاعدات وتشجيعهنّ على العمل الاجتماعي والطوعي لإفادة مجتمعها وأسرتها.
ودعت رئيس اللجنة النسائية بالجمعية الوطنية للمتقاعدين جميع المتقاعدات واللاتي على وشك التقاعد إلى الانتساب إلى الجمعية والاستفادة من الخدمات التي تقدمها وذلك بالاتصال على الرقم (2695778).