أخبار طبرجل

مشرف التعليم الثانوي في الوزارة يجتمع بمشرفي المكتب

عقد مشرف التعليم الثانوي لنظام المقررات بوزارة التربية والتعليم الأستاذ فهد بن عبدالله الأحمد لقاءً تعريفياً مع مشرفي مكتب التربية والتعليم بطبرجل وبحضور المدير الاستاذ مرضي سليم المصيدير عن نظام المقررات في التعليم الثانوي .

وبدء اللقاء بكلمه رحب فيها المصيدير بالمشرف الزائر الأستاذ الحمد متمنياً طيب الاقامه أثناء فتره الزيارة لمحافظة طبرجل , مثمناً الدور التربوي التي تقوم به الوزارة لخدمة الطلاب وتقصير المسافات لصالح العمل التربوي .

وتطرق الحمد خلال اللقاء عن كيفية الدراسة في نظام المقررات فهي أشبه بنظام الجامعات , من حيث القبول والتسجيل والساعات الدراسية للطالب مبيناً أن نظام المقرارات يعطي صلاحيات للمعلم داخل الفصل .

وأضاف أن الطالب بأمكانه أنهاء المرحلة الثانوية في سنتين ونصف عكس التعليم العام الذي يجبر الطالب على الثلاث سنوات , من خلال الفصل الصيفي .

وزارد الحمد ان مركز القياس الوطني بين أن طلاب نظام المقررات هم الأعلى بالدرجات في أختبار القدرات المقرر لطلاب الثانوية , بذلك يكون التعليم بذلك النظام مجدي وحقق الهدف الذي وضع من أجله ,وقال أن بعض الجامعات السعودية تفضل قبول طلاب المقررات على طلاب التعليم العام .

كما تطرق نظام المقررات لايمكن تطبيقة في المدارس المستأجرة , فهو يتطلب صالات للنشاط وكذلك للحاسب الالي وغيرها فالطالب من الممكن ان يكون لديه حصص فراغ يشغل وقته بها .

وأوضح الحمد أنه يجب أجراء مقابله شخصية للطالب قبل الدخول في نظام التعليم الثانوي ( المقررات ) .

وفي نهاية اللقاء أستمع الحمد لمداخلات المشرفين , وشكر الجميع على حسن الضيافه والاستقبال بمكتب التربية والتعليم بطبرجل سائلاً الله تعالي أن يوفق الجميع لمافيه خدمة لأبنائنا الطلاب .

[CENTER]
[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0511209d49e479.jpg[/IMG]
[/CENTER]