الأخبار المحلية

سرق بحث أستاذه واتهم «عربيا» بتوريطه

ما أن بدأ الأستاذ المشارك في قسم الإدارة العامة في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله السالم في قراءة بحث أحد طلابه المنتسبين في كلية الاقتصاد والإدارة، حتى اكتشف أن ما يقرأه هو بحث له نشره في ورقة عمل قدمها في ندوة إدارة المال العام والتي نظمت في ماليزيا تحت إشراف المنظمة العربية للتنمية الإدارية بعنوان «استراتيجية الحد من الفساد الإداري .. حالة دراسية عن المملكة العربية السعودية».
ووفقا لصحيفة عكاظ أوضح الدكتور السالم أن ما يثير الغرابة أن البحث قدم عام 2009م قبل تفعيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» وتعيين موظفيها، ولم يكلف السارق نفسه بتحديث أي معلومات لها صلة بعد صدور هذه الهيئة. وأشار إلى أن كلمة الشكر التي دونها الطالب لم تخل من استخفاف بأساتذته واستفزازهم، فهو مع سرقته للبحث رفع لهم أسمى آيات الشكر والامتنان وهو يغادر الجامعة لكونهم حملوا أقدس رسالة في الحياة ثم ختمها بحديث «إن الحوت في البحر والطير في السماء ليصلون على معلم الناس الخير» والذي لم يوضح سنده.
يذكر أن الطالب اعترف أمام اللجنة التأديبية بالجامعة أنه استعان بأحد الأشخاص من جنسية عربية لإعداد البحث، مبينا أنه من تسبب في توريطه.