الأخبار المحلية

«صحة ينبع» توقف متدربات نشرن مقطع فيديو عبر موقع كييك

أعلن القطاع الصحي في ينبع أمس، إيقاف المتدربات اللائي نشرن مقطع فيديو عبر موقع «كيك»، لمدة أسبوعين من تاريخ الواقعة، محذرة بقية الموظفات والموظفين من تصوير مرافق المستشفى.

وبحسب الحياة جاء قرار القطاع الصحي بالإيقاف على خلفية ما صرح به مدير القطاع الصحي في ينبع الدكتور عبدالرحمن الصعيدي للصحيفة الإثنين الماضي تحت عنوان «مدير القطاع الصحي يتوعد متدربات نشرن مقطع فيديو بـ الفصل» بأن مجموعة من الطالبات المتدربات من أحد المعاهد الصحية صورن مقطع فيديو داخل حرم مستشفى ينبع العام أثناء هطول الأمطار الأسبوع الماضي، وتخلين عن مواقعهن في العمل متوجهات إلى حرم المستشفى بجانب بوابة الطوارئ لمشاهدة هطول المطر والاستمتاع بالأجواء والتصوير.

وأوضح الصعيدي أنه بالبحث والتحري تبين أن هذا التصرف من متدربات يقضين فترة التدريب في مستشفى ينبع، وتوصلت إدارة الصحة لأسماء الطالبات اللائي قدمن الاعتذار عما بدر منهن على الفور.

وقال إن ظروف الطالبات المتدربات جراء صغر أعمارهن وحداثة تجربتهن عوامل أدت إلى تصرفهن الذي لم يقر به القطاع الصحي، مؤكداً حرص القطاع على المصلحة العامة، والمحافظة على الكوادر الوطنية الشابة المتدربة.

وبين أنه تم توقيعهن على إقرارات وتعهدات بالالتزام بأنظمة وتعليمات العمل والتدريب قبل وقوع حادثة التصوير.

وأفاد بأن الإجراءات المقررة من صحة ينبع تمثلت في إيقاف المتدربات اللائي نشرن المقطع عن العمل لمدة أسبوعين فقط اعتباراً من تاريخ الواقعة، وتمديد فترة تدريبهن بمقدار فترة إيقافهن، إضافة إلى أخذ تعهد نهائي عليهن بضرورة التقيد واحترام قوانين وأنظمة وتعليمات العمل والتدريب، والتأكيد مجددًا على جميع العاملين والمتدربين في المستشفى بالتقيد بأنظمة وتعليمات العمل وعدم تصوير مرافق المستشفى كافة. وأضاف: «نؤكد على الجميع بأن القطاع الصحي في ينبع حريص على تأهيل الكوادر الشابة لتكون مؤهلة لتقديم المأمول منها لخدمة وطنهم».