الأخبار المحلية

عبدالله السدحان : أقاتل من أجل “طاش” وسأقاضي الحمود

أكد الفنان عبدالله السدحان أنه في حال حكم لصالح المخرج الحمود في القضية التي أقامها ضد شركة الهدف المملوكة للسدحان والفنان ناصر القصبي بسبب استخدامها مسمى “طاش” طوال السنوات الماضية، فإنه سيرد بمحاكمة الحمود على استخدامها نفس الاسم في مسلسل “طاش الأصلي”.
وبحسب الوطن نفى السدحان أن يكون اسم المسلسل ملكية حصرية للحمود، بل إنه على العكس يعد ملكية لكافة طاقم العمل والشركة المنتجة. وليس لأحد الحق في في المطالبة به والدليل على ذلك أنه مستمر بنفس الاسم وأنه ينتج حاليا مسلسل “طاش بلس”.
ولم تتضح أية معلومات حقيقية حول أية أحكام ستصدر في القضية التي كانت قد بدأت بحكم من لجنة النظر في المخالفات وحماية حقوق المؤلف التابعة لوزارة الإعلام، أصدرته العام الماضي ونص على إلزام شركة “الهدف” بدفع مليون و300 ألف ريال، كتعويض للحمود عن استخدام اسم المسلسل.
في حين رفض المخرج عامر الحمود الحديث عن القضية، قائلا إنه لا يعرف أية تفاصيل عنها.
وكشف السدحان أنه ماض في إنتاج المسلسل وأن التصوير سيبدأ في غضون شهر من الآن، وأن العمل لن يتأثر بغياب زميله وصديقه ناصر القصبي. وقال “لا أريد شخصية فؤاد ولا غيرها، أستطيع أن أكمل المسيرة بنفسي”.
وأضاف أن طاقم التمثيل في المسلسل سيكون جديدا ومختلفا بشكل كبير، ما عدا الأطقم الفنية، ويضم نخبة من نجوم الكوميديا من أبرزهم محمد العيسى ويوسف الجراح وحبيب الحبيب، وعلي المدفع، وحمد المزيني، وعبدالله المزيني، ومطرب ماجد فواز، وجعفر الغريب، وأمينة العلي ورزيقة طارش، وريماس منصور وغيرهم. وشدد السدحان على أن “طاش بلس” سيعرض على شاشة القناة السعودية الأولى، قائلا “عدت إلى بيتي القديم، رحب بي التلفزيون وأنا سعيد بالعودة إليه”.
كما أكد السدحان أن العلاقة ما زالت جيدة بينه وبين ناصر القصبي ولن تضرها أية إشاعات وقال “علاقتي بأبي راكان أكثر من رائعة وإن اختلفنا على مسلسلنا ومشروعنا الذي بدأ منذ سنوات طويلة. أحترم وجهة نظره بأنه لا يريد الاستمرار، ولكني سأناضل وأقاتل من أجل هذا العمل وسأستمر ما دمت قادرا على ذلك”.
وبين السدحان أنه هو من يمول عملية إنتاج المسلسل ولا علاقة للتمويل بشركة الهدف، قائلا إن الشركة متوقفة عن الإنتاج لأي جهات أخرى في الوقت الحالي وذلك بسبب توقف ناصر القصبي عن المشاركة أو إنتاج أي عمل.