الأخبار المحلية

9 ممرضات بالصحة النفسية «شيشن» في الدوام

ذكرت مصادر أن مدير مستشفى الصحة النفسية الدكتور سهيل خان، ومدير العلاقات العامة عمر الجاسر، بصدد رفع دعوى قضائية في وزارة الإعلام ضد الصحيفة الإلكترونية التي يقولان إنها أساءت لهما بنقل معلومات غير دقيقة.
وبحسب عكاظ التي حصلت على خطابات بين مدير الصحة النفسية ومدير الشؤون الصحية أشارت إلى وجود محاضر تحقيق تؤكد تدخين ممرضات المستشفى الشيشة في استراحة النساء أثناء الدوام الرسمي. كما حصلت الصحيفة على تقارير أخرى للجان التحقيق من قبل وزارة الإعلام تؤكد فيها أن المدعيات على مدير المستشفى ومدير العلاقات العامة لم يقدمن أي دليل عن وجود أو نشر صور لهن في أي صحيفة، فيما ذكرت تقارير محاضر الشرطة بعد التحقيق مع 9 ممرضات في المستشفى ادعين بتصويرهن، أن أقوالهن متضاربة، فبعضهن ذكر أن تصويرهن في استراحة المستشفى تم بموافقة مدير المستشفى، وبعضهن ذكر أن صحفيا في جريدة محلية يهدد بنشر الصور ولم يثبت ذلك أيضا.
إلى ذلك، طالب مدير العلاقات العامة في مستشفى الصحة النفسية السابق عمر الجاسر بفتح ملف التحقيق مرة أخرى، مشككا بالتقارير التي رفعت إلى محافظة جدة، ومطالبا ــ أيضا ــ بتشكيل لجنة محايدة. وقال «حافظت على كرامة زميلاتي فعوقبت»، مضيفا «لم يحقق معي إطلاقا، ونقلي إلى مستشفى العيون بناء على رغبتي، ولم أتسلم أي قرار، ولم يخصم من راتبي ريال واحد».
من جانبه، قال مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي باداوود إن الخطاب الذي نشر في الصحف عار من الصحة، كل ما ذكر فيه كذب وافتراء، مشيرا إلى أن ما نشر ضد مدير المستشفى سيعرض الصحيفة الإلكترونية للمقاضاة، مشددا على أن مشاكل الموظفين ليست محلا للنشر في الإعلام.
وكانت صحف إلكترونية نشرت، أمس الأول، نص خطاب محافظ جدة إلى مدير الشؤون الصحية، تضمن توصيات لجنة مشكلة للتحقيق في شكوى بعض الموظفات في مستشفى الصحة النفسية من وجود صور لهن أثناء وجودهن في الاستراحة الخاصة بهن في مقر المستشفى، التقطت من قبل مراسل إحدى الصحف، وذلك بعلم مدير المستشفى والمسؤول الإعلامي به. وتضمنت توصيات اللجنة إعفاء مدير الصحة النفسية من منصبه، وحرمانه من العلاوة السنوية، وإعفاء المسؤول الإعلامي في المستشفى من منصبه، وحسم 15 يوما من راتبه.