الأخبار المحلية

القبض على ستيني حاول إحراق مدرسة في عرعر

تمكنت شرطة منطقة الحدود الشمالية في مدينة عرعر من القبض على رجل ستيني حاول إحراق إحدى مدارس البنات في مدينة عرعر.

وأوضح العقيد عويد العنزي المتحدث الرسمي لشرطة الحدود الشمالية أن الجاني قام بعد دخوله المدرسة التاسعة للبنات بحي بدنة في مدينة عرعر عبر كسر مزلاج الباب الخارجي بواسطة قطعة حديدية، بتجميع نسخ من بعض الكتب المدرسية في غرفة المعلمات وأضرم النار فيها.

وقال العنزي: إنه فور تلقي البلاغ انتقل رجال الضبط الجنائي يرافقهم المختصون في الأدلة الجنائية والتحريات بإجراء المعاينة ورفع الآثار واتخاذ جميع الإجراءات الاستدلالية الأولية.

وقال: إنه بعد البحث والتحري وجمع المعلومات قبض على الجاني وتبين أنه مواطن 58 عاما، وكان يعمل حارسا للمدرسة قبل أن يصدر قرار بفصله. من جهة أخرى وبعد ثلاث سنوات من البحث والتحري تمكنت شرطة محافظة رفحاء في منطقة الحدود الشمالية من القبض على شاب عشريني قام بسرقة مبالغ مالية من مكتب للسفر والسياحة في رفحاء.

وأوضح العقيد عويد العنزي المتحدث الرسمي لشرطة الحدود الشمالية أن شرطة محافظة رفحاء من خلال البحث والتحري المتواصل والمستمر تمكنت من كشف تفاصيل سرقتين تعرض لها مكتب “وكيل السعودية” في محافظة رفحاء في منتصف عام 1431هـ، حيث تقدم بالبلاغين اثنان من الوافدين اللذين يعملان لدى مكتب العرادي للسفر والسياحة.

“بعد الانتقال والمعاينة تبين أن أحدهم دخل إلى المكتب عبر فتحة تهوية خلفية، وسرق مبلغا وقدره 58825 ريالا، وفي المرة الثانية سرق 14590 ريالا، ولم يوجه المُبلِّغَان التهمة إلى أحد في كلتا السرقتين، وقد أسفرت التحريات والبحث وجمع المعلومات عن تورط أحد المواطنين الشباب 23 عاما، وقد قبض عليه واعترف بما نسب إليه وأُصدرت بحقه مذكرة توقيف لاستكمال إجراءات التحقيق والاستدلال، تمهيدا لإحالته إلى الجهة القضائية المختصة”.

ودعا العنزي أصحاب المحال التجارية إلى ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحتياطية والاحترازية التي تمنع ذوي النفوس الضعيفة من الدخول إلى محلاتهم، والعبث بها وسرقة محتوياتها، كما دعا إلى إيداع الأموال بشكل مباشر في الحسابات البنكية أو حفظها في أماكن آمنة.